الخميس 20 سبتمبر 2018 02:01 ص

فرص منتخب إسبانيا في التأهل لدور 16 بكأس العالم

الإثنين 25 يونيو 2018 05:15 م بتوقيت القدس المحتلة

فرص منتخب إسبانيا في التأهل لدور 16 بكأس العالم
أرسل إلى صديق

يختتم اليوم الاثنين منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليًا على الأراضي الروسية، حيث من المقرر أن تشهد هذه المجموعة تنافسُا شديدًا على الصعود للدور المقبل.

ويتواجد منتخب إسبانيا المتوج بكأس العالم نسخة 2010 في جنوب إفريقيا في المجموعة الثانية رفقة منتخبات البرتغال، وإسبانيا، والمغرب.

وتعتبر هذه المجموعة من أشرس وأصعب المجموعات الـ 8 المتواجدة في كأس العالم بنسخة روسيا هذا العام.

وأمام منتخب إسبانيا مساء اليوم مهمة صعبة للغاية، حينما يلاقي منتخب المغرب في ختام لقاءات اللاروخا في هذه المجموعة، بينما سيلعب منتخب البرتغال أمام خصمه العنيد إيران في نفس توقيت مباراة إسبانيا.

ويستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” خلال هذا التقرير فرص وحظوظ منتخب إسبانيا في التأهل للدور المقبل.

يتواجد منتخب إسبانيا في صدارة هذه المجموعة برصيد أربع نقاط، وهو نفس عدد نقاط منتخب البرتغال، بينما يتواجد منتخب إيران في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويحتل منتخب المغرب المركز الأخيرة بدون أي رصيد من النقاط.

فرص وحظوظ منتخب إسبانيا

لمن لا يعرف، فإن التأهل للدور المقبل – دور الستة عشر – يأتي أولاً بعدد النقاط، وبعدها إذا تساوى فريقان في عدد النقاط يتم اللجوء لفارق الأهداف، وبعدها المواجهات المباشرة.

وإذا تساوى أيضًا الفريقان في كل مما سبق، يتم اللجوء للعب النظيف – المنتخب صاحب العدد الأقل من البطاقات الصفراء، وفي حالة التساوي أيضًا في ذلك، يتم اللجوء للقرعة لحسم هوية المتأهل.

بالنسبة لحظوظ منتخب إسبانيا، فإنه أمامه أكثر من سيناريو:

السيناريو الأول : الفوز على المغرب بأي نتيجة، وبذلك يضمن التأهل مباشرةً لدور الـ 16 بدون النظر لنتيجة مباراة إيران، والبرتغال.

السيناريو الثاني : تعادل منتخب إسبانيا مع المغرب بأي نتيجة، مع تعادل البرتغال أمام إيران، وبعدها يتم اللجوء للعب النظيف لتحديد المركزين الأول والثاني بين إسبانيا، والبرتغال.

السيناريو الثالث : خسارة إسبانيا أمام المغرب، مع فوز منتخب البرتغال، وبذلك تتأهل إسبانيا كثاني المجموعة خلف المتصدر البرتغال.

السيناريو الرابع : خسارة منتخب إسبانيا أمام المغرب، وأيضًا خسارة منتخب البرتغال أمام إيران، وبذلك يتأهل منتخب إيران في المركز الأول بست نقاط، وإسبانيا في المركز الثاني إذا فارق الأهداف كان لصالح اللاروخا، وإذا تساوى الفريقان “إسبانيا، والبرتغال” فسيتم اللجوء للعب النظيف، لذلك على إسبانيا الحذر بشأن عدم حصولها على بطاقات صفراء كثيرة.

المصدر: sport 360