الخميس 20 سبتمبر 2018 10:14 ص

بالفيديو: خبير إسرائيلي: زلزال مدمر مسألة وقت وسيخلف مئات الضحايا

الخميس 05 يوليو 2018 10:31 ص بتوقيت القدس المحتلة

خبير إسرائيلي: زلزال مدمر مسألة وقت وسيخلف مئات الضحايا
أرسل إلى صديق

تعرضت مدن شمال "إسرائيل"، مساء أمس الأربعاء، والليلة الماضية لحدوث 6 هزات أرضية في غضون 24 ساعة، الأمر الذي دفع خبراء الزلازل في "إسرائيل" لتوقع حدوث زلزال مدمر في أقرب وقت.

وقال خبير الزلازل الإسرائيلي ارييل هيمان ان هناك فرصة كبيرة لوقوع زلزال قوي في "إسرائيل" سيذهب ضحيته المئات، وذلك بعد سلسلة الهزات الارضية التي وقعت أمس في شمال اسرائيل ولبنان وبلغت قوة احداها 4.5 درجة على مقياس ريختر".

وكانت هزة أرضية قد ضربت "إسرائيل" في الساعة 01:00 من فجر اليوم الخميس، وكانت شدتها 3.2 درجة على سلم ريختر، ومركزها في شمالي "إسرائيل"، وتحدثت تقارير أخرى عن وقوع هزتين ارتداديتين بنفس الدرجة.

وأكد المعهد الجيوفيزيائي أن الحديث عن هزة أرضية ارتدادية، وذلك في أعقاب الهزة السابقة التي بلغت شدتها 4.5 درجة على سلم ريختر.

يشار في هذا السياق إلى أن المعهد الجيولوجي الأميركي قد أفاد أن شدة الهزة وصلت إلى 4.7 درجة.

وأضاف هيمان: "لا شك في أن زلزالاً كبيراً سيحدث في إسرائيل، لكن السؤال هو متى، ليس لدينا أي فكرة، لكن يمكننا القول على وجه اليقين أن ذلك سيحدث". ربما يكون بقوة من 6-7 درجات خاصة المسافات التي تمر بها الموجات الزلزالية كبيرة جداً".

وتابع الخبير "نحن في خطر ليس فقط في شمال إسرائيل نحن في خطر دائم. مضيفا" الزلزال الذي وقع عام 1837 بقوة 6 إلى 7 دمر صفد وقتل الآلاف من الناس فيه، ويمكن أن يقع زلزال مشابه".

. .