الثلاثاء 14 أغسطس 2018 11:11 م

كيف تتفادى الحصول على قصة شعر سيئة؟

الأربعاء 18 يوليو 2018 02:20 م بتوقيت القدس المحتلة

كيف تتفادى الحصول على قصة شعر سيئة؟
أرسل إلى صديق

قصة شعر سيئة لن تقتلك، ولكنها بالتأكيد ستفسد أسبوعك كاملاً، ولكن لحسن الحظ الشعر ينمو مجدداً، والأمر سيعود إلى طبيعته عاجلاً أو آجلاً. ولكن بانتظار وصول الشعر إلى الطول الذي يمكنك من الحصول على قصة جديدة فإن حلك الوحيد هو بالقبعات؛ أي بإخفاء الكارثة التي ترافقك طوال ساعات النهار والليل. ما على كل رجل حصل على تسريحة شعر سيئة أو على عدد من التسريحات السيئة معرفته هو أن الحلاق لا يتحمل المسؤولية كاملة؛ فجزء كبير منها يقع على عاتقه أيضاً.

الاعتراف بالمشكلة هو نصف الحل، وبالتالي حين تعترف بأنك أيضاً تتحمل المسؤولية حينها يمكنك العمل على ما هو مطلوب منك؛ كي تضمن عدم حصولك على تسريحة شعر سيئة.

السيناريو هذا يمكن تفاديه من خلال الالتزام بالنصائح التي سنقدمها لكم.

قم بفرضك لتجنب قصة الشعر السيئة

مبدأ أن الحلاق هو الذي يقرر ويقوم بكل المهام هو أسرع طريق للحصول على قصة شعر سيئة مرة تلو الأخرى.

فكر بالأمر بهذه الطريقة فحين تقرر شراء قطعة من الملابس أنت لا تقوم بذلك بشكل أعمى، بل تبحث وتجرب، ثم تقرر رغم أنك لن ترتديها طوال الوقت؛ فلماذا لا تقوم بالأمر نفسه حين يتعلق الأمر بتسريحة شعرك التي سترافقك في كل دقيقة من نهارك وليلك؟!

من الأفضل أن تقوم بما عليك القيام به قبل أن تسلم «رأسك» لحلاق غير ماهر أو لأنه قريب منك جغرافياً أو لأنه أرخص من غيره. عليك أن تبحث عن حلاق ماهر خصوصاً إن كنت من الفئة التي تملك شعراً مجعداً أو كثيفاً؛ لأن هذه النوعية من الشعر تحتاج إلى حلاق ماهر جداً.

عليك أن تحكم على الحلاق من خلال السمعة، ومن خلال تجارب الآخرين، وليس من خلال الديكور الداخلي لصالون الحلاقة أو موقعه.

لتفادي قصة شعر سيئة.. عليك الحضور بشكل صحيح

الفشل في التحضير هو استعداد للفشل. ما عليك أن تفعله هو الحضور إلى الصالون بالشكل الصحيح، خصوصاً حين يتعلق الأمر بنمط التسريحة الذي اخترته وأيضا بالآلية التي اخترتها. إن كنت تريد قصة شعر جافة فحينها عليك أن تحضر إلى الصالون بشعر نظيف خالٍ من مستحضرات العناية بالشعر. وفي حال كنت قد حجزت لشامبو وقصة شعر فحينها يمكنك الحضور وأنت تضع كمية قليلة من مستحضرات العناية؛ كي يتمكن من غسل شعرك وتسريحه بسهولة. أيضاً هناك بعض المعلومات التي عليك تزويد الحلاق بها، وهي الآلية التي عادة تصفف بها شعرك وكيفية انسداله بشكل طبيعي.

في حال كنت تملك شعراً مجعداً يجب عدم غسله ليومين قبل موعد قص شعرك؛ لأن ذلك يسهل عملية التعامل معه.

الالتزام بالموعد يجنبك قصة شعر سيئة

حين يحدد لك الحلاق موعداً فعليك الوصول قبل الموعد بعشر دقائق على الأقل؛ فأي تأخر  سيجعل الحلاق يقوم بعمله على عجل كي لا يظلم الزبون الذي حجز موعداً بعدك. بشكل عام وحين تحجز لموعدك عليك أن تحدد المدة الزمنية التي تحتاج إليها التي تعتمد على طول شعرك، في حال كانت المرة الأخيرة التي قمت بها بقص شعرك هي ٦ أسابيع عليك إبلاغ الحلاق بذلك كي يقوم بمنحك الوقت الذي تحتاج إليه. لا يمكنك الوصول إلى الصالون بشعر يحتاج إلى وقت طويل من دون إبلاغ الحلاق.

عدد كبير من صالونات الحلاقة يعتمد على الزبون المار الذي يدخل إلى صالونهم من دون موعد؛ لذلك تجنب حجز مواعيد خلال وقت الذروة التي تكون عادة بعد دوام العمل وأيام الجمعة أو اليوم الذي يسبق عطلة نهاية الأسبوع في بلدك.

الحديث مع الحلاق يقلل نسبة حصولك على قصة شعر سيئة

من الأهمية بمكان أن تتواصل مع الحلاق بمجرد جلوسك على كرسي الحلاقة. الحلاق الماهر الذي يحترف مهنته سيطرح عليك أسئلة بنهايات مفتوحة؛ كي يحصل على أكبر عدد ممكن من المعلومات، كي يفهم ما تريده بالضبط.، كما أنه سيقدم لك وجهة نظره حول ما يناسب وجهك وشكل رأسك ونوعية شعرك وعمرك.

عليك أن تكون منفتحاً على الاقتراحات وعلى التغيير، إن اخترت الحلاق؛ لأنه ماهر فعليك أن تثق به وبرأيه، أو في حال كنت تتعامل مع الحلاق نفسه، وما ينفك ينصحك بأمر ما وأنت ترفضه، فربما عليك إعادة النظر بما تقوم به.

الصور والشرح لتفادي قصة شعر سيئة

أفضل طريقة لضمان عدم حصولك على قصة شعر سيئة هي من خلال التسلح بالصور. عندما تملك الصور وتعرضها عليه فحينها سيملك فكرة واضحة عما تريده، وبالتالي سيقوم بعملية تقييم ما إن كانت التسريحة هذه تناسبك أو لا تناسبك، وبالتالي يقدم لك النصيحة التي تحتاج إليها.

ولكن رغم التسلح بالصور عليك أن تحضر نفسك نفسياً لإمكانية تعديل التسريحة بشكل كلي خصوصاً في حال أبلغك الحلاق بأنها لا تناسبك على الإطلاق

اللمسات الأخيرة

الدقائق الأخيرة من التسريحة هي الأهم؛ وذلك لأنها عادة تضم اللمسات النهائية التي يقوم بها الحلاق. عليك أن تكون صبوراً جداً خلال هذه المرحلة والسماح له بالقيام بعمله. كما عليك أن تستفسر منه حول الآلية المثالية لتصفيف تسريحة شعرك أو مستحضرات العناية المناسبة .

عليك أيضاً ان تنتبه للكيفية التي يقوم بها بتصفيف شعرك، فقد تكون تملك قصة مثالية، ولكن إن لم تعرف كيفية تصفيفها فسيكون الأمر مشابهاً لحصولك على قصة شعر سيئة.

المصدر: وكالات