الخميس 16 أغسطس 2018 11:32 م

الشرطة و"الإحصاء" يوقعان مذكرة تعاون وتفاهم مشترك

الأحد 22 يوليو 2018 04:40 م بتوقيت القدس المحتلة

الشرطة و"الإحصاء" يوقعان مذكرة تعاون وتفاهم مشترك
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

وقع مدير عام الشرطة اللواء حازم عطاالله، ورئيسة الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، اليوم الاحد، مذكرة تعاون وتفاهم مشترك لتعزيز التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات.

وفي بيان صحفي مشترك، اشار الطرفان الى أن هذه المذكرة وقعت في إطار تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون والتبادل المعرفي والتكنولوجي بين الطرفين، وتطوير قدراتهما وتنمية المهارات، وآليات العمل عبر التثقيف والتوعية في مجال العمل المشترك، بالإضافة إلى تعزيز اليات التشبيك والتعاون وتبادل الدراسات والابحاث والإحصائيات، كما نصت المذكرة على  خلق الروابط وفتح قنوات الاتصال وتطوير الكفاءات وبناء الكادر  في مختلف المجالات  بين الطرفين .

وأكد سيادة اللواء حازم عطا الله، أن مؤسسة  الشرطة تتبنى استراتيجية قائمة على الشراكة مع كافة شرائح المجتمع  والمؤسسات الحكومية لتحقيق الأمن، وأنها تولي أيضاً أهمية كبيرة لجهاز الإحصاء المركزي باعتباره الجهاز الرسمي الذي انيط به نشر الرقم الإحصائي الفلسطيني الرسمي في كل ما يتعلق بالإحصائيات الوطنية وفقا لقانون الإحصاءات العامة رقم (4) لسنة 2000  .

وأضاف عطاالله أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز الدور الأمني بما يكفل تحقيق أقصى درجات الأمن لدى المجتمع، وصون حقوق الانسان وحرياته الأساسية للعيش بأمن وكرامة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين مرتكزين على التطوير العلمي .

من جهتها، أشادت عوض  بالدور الطليعي والمهم الذي تقوم به الشرطة الفلسطينية في سبيل حماية المواطنين وتوفير الأمن والأمان.

واكدت عوض أن هذه الاتفاقية تندرج في سياق التعاون البناء بين الجهاز المركزي للإحصاء، ومؤسسة الشرطة لتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المميزة، والحصول على الإحصائيات استنادا الى السجلات الرسمية المتوفرة لاستخدامها في إعداد الإحصائيات الرسمية بشان إحصاءات الأمن والعدالة بشكل دوري والتبادل المعرفي .

المصدر: فلسطين الآن