الأربعاء 15 أغسطس 2018 01:06 ص

استنفار عسكري في السعودية

السبت 04 أغسطس 2018 08:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

استنفار عسكري في السعودية
أرسل إلى صديق

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، عن انتشار الآلاف من الضباط وأفراد الجيش والآليات العسكرية، استعداداً لحدث هام.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن مدير عام الدفاع المدني السعودي، الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، تمركز 18 ألف ضابط وفرد أمن، وأكثر من 3 آلاف آلية عسكرية في المملكة، مبيناً أن عملية الانتشار العسكري، هدفها خدمة ضيوف الرحمن، وتوفير كل سبل السلامة لهم، في موسم الحج.

وذكر الفريق العمرو أن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة، بدأت بالفعل مباشرة مهامها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن، وسرعة التدخل لمواجهة جميع المخاطر الافتراضية، التي قد تحدث خلال أداء الحجيج لمناسكهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ تدابير الدفاع المدني.

ولفت إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني ستشارك في أعمال موسم الحج لهذا العام من خلال 18 ألف ضابط وفرد تدعمهم 3000 آلية ومعدة تنتشر في جميع المواقع التي يرتادها الحجاج والزوار والطرق المؤدية إليها، لتعامل مع المخاطر كافة التي قد تهدد سلامتهم، لافتا إلى أن قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام على أهبة الاستعداد للتعامل مع المخاطر كافة التي قد تهدد سلامة الحجاج.

وأشاد الفريق العمرو بمستوى التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية بتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج، التي شرفت باعتمادها من الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، وكذلك الخطط التفصيلية الملحقة بها.

وقال مدير عام الدفاع المدني السعودي: "القيادة الرشيدة حريصة على توفير الإمكانات لقوات الدفاع المدني المشاركة في أعمال الحج، على أداء مهامها في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن على أكمل وجه".

وأكد حرص المديرية على تحديث خطط انتشار وتمركز قوات الدفاع المدني المشاركة في حج هذا العام، على ضوء الدروس المستفادة من مواسم الحج الأعوام السابقة، إلى جانب استحداث عدد من الوحدات والفرق للتدخل السريع، وأداء مهام توعوية في مجال السلامة والإشراف الوقائي وغيرها من أعمال الدفاع المدني.

المصدر: وكالات