السبت 18 أغسطس 2018 04:26 ص

"العهد الجديد": من هو ضيف الملك العزيز بـ"نيوم" وما قصته؟

الأحد 05 أغسطس 2018 08:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

"العهد الجديد": من هو ضيف الملك العزيز بـ"نيوم" وما قصته؟
أرسل إلى صديق

تحدث حساب "العهد الجديد" عن ما وصفه بـ"ضيف الملك سلمان العزيز"، الذي زار مشروع "نيوم" شمالي غرب السعودية.

وقال "العهد الجديد"، الذي يعرف نفسه بأنه "قريب من غرف صناعة القرار"، إن الضيف العزيز الذي التقاه الملك سلمان بمنطقة مشروع "نيوم" هي زوجته الأميرة فهدة آل حثلين، والدة ولي العهد محمد بن سلمان.

وأوضح الحساب أن محمد بن سلمان يفرض إقامة جبرية على والدته وثلاثة من خالاته، ويزعم أمام والده أن والدته في رحلة علاجية إلى الولايات المتحدة.

وتابع بأن الملك سلمان كان سيزور الولايات المتحدة، ويأمل بلقاء زوجته، إلا أن ابنه محمد، بعد نصيحة بعض مستشاريه، قال لوالده إنه ليس من الجيد أن يذهب إلى واشنطن بعد اعتراف دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف "العهد الجديد" أن الملك سلمان قال: "صحيح كلامكم على ذا الثور".

وأضاف: "مؤخرا، ألحّ الملك بالسؤال عن زوجته فهدة، والدة ابن سلمان المحتجزة لديه، ولشدة الإلحاح، وجد ابن سلمان نفسه مجبرا على إخراجها، فقرر الاتفاق معها أولا، وقال لها (أنا راح أطلعك من حجزك بشرط تقنعين الملك أنه يتنحى عن الحكم)، فوافقت، ثم جاء بها إلى نيوم، حيث إقامة الملك الحالية".

وتساءل "العهد الجديد": "هل ستلتزم والدة محمد بن سلمان بالاتفاق الذي حدث بينهما على إقناع الملك بالتنحي عن الحكم؟ وهل سيقتنع الملك بهذا الأمر ويتنازل أم لا؟ قادم الأيام ستتكفل بالإجابة عن هذا السؤال".

يشار إلى أن تقارير تحدثت عن احتجاز محمد بن سلمان لوالدته، فيما قال حساب "العهد الجديد"، إن احتجاز الأميرة فهدة جاء بعد اتهامها بالتعامل بـ"السحر".

"العهد الجديد": من هو ضيف الملك العزيز بـ"نيوم" وما قصته؟

المصدر: وكالات