الأربعاء 15 أغسطس 2018 01:05 ص

بالفيديو: شاب سعودي بطلا للعالم في لعبة "فيفا 18"

الأحد 05 أغسطس 2018 09:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

شاب سعودي بطلا للعالم في لعبة "فيفا 18"
أرسل إلى صديق

تألق شاب سعودي في نهائيات بطولة العالم للعبة "فيفا 18" على منصتي "بلاي ستيشن" و"إكسبوكس".

وتوج السعودي مساعد الدوسري باللقب العالمي، بعد فوزه على نظيره البلجيكي ستيفانو بينا بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما قاعة "O2" بالعاصمة البريطانية لندن.

وهنأ الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، اللاعب بعد فوزه باللقب العالمي، قائلا إن "السعودية تفخر بالعديد من أبنائها المميزين الذين يحققون العديد من المنجزات في مختلف الألعاب والرياضات، منها الرياضات الإلكترونية التي تزخر بالعديد من النجوم، أمثال بطل كأس العالم (فيفا) الدوسري".

وأضاف الأمير فيصل أن "اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية يدعم أبطاله في كل الألعاب والرياضات، ونلقى دعمًا مباشرًا وغير محدود، وهو ما تلقاه الرياضات والألعاب كافة في السعودية، من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة".

يشار إلى أن مساعد الدوسري تأهل لبطولة كأس العالم "فيفا"، بعد فوزه بلقب بطولة مانشستر الدولية، وشارك في كأس العالم، التي ضمت إلى جواره 32 متأهلا من مختلف دول العالم. واستطاع الدوسري تحقيق الكأس، بعد أن تغلب على منافسيه في الأدوار الأولية والنهائية.

كما يعد الدوسري اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم لـ"فيفا 18"، أي نسختها الحالية، التي انطلقت بشكلها الحالي في عام 2004. واستطاع كذلك السعودي عبدالعزيز الشهري تحقيق بطولة كأس العالم عام 2015، ويُعد أول سعودي يحقق اللقب.

المصدر: وكالات