السبت 18 أغسطس 2018 04:26 ص

بالفيديو: اصطدام طائرة مغربية بأخرى تركية بمطار أتاتورك

الجمعة 10 أغسطس 2018 04:51 م بتوقيت القدس المحتلة

اصطدام طائرة مغربية بأخرى تركية بمطار أتاتورك
أرسل إلى صديق

الرباط - فلسطين الآن

اصطدمت طائرة تابعة للخطوط الجوية المغربية، بأخرى تركية، أمس الخميس، بأحد مدرجات مطار أتاتورك، في اسطنبول.

وذكرت منابر إعلامية تركية أن الحادث وقع بين طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية من نوع بوينغ 787 (CN-RGT) كانت متوجهة إلى مدينة الدار البيضاء، وأخرى تركية من نوع بوينغ 777 (TC-JJZ).

وأشارت المصادر إلى أن الاصطدام وقع عندما كانت الطائرة المغربية تسير على المدرج، فيما كانت الطائرة التركية متوقفة بعد لحظات قليلة على وصولها من نيويورك، لافتة إلى أن الحادث خلف خسائر مادية لكلا الطائرتين، فيما لم يخلف أي خسائر بشرية.

ووفق موقع "ليكونوميست" المغربي، فإن الطائرة المغربية اصطدمت بالجهة الخلفية للطائرة التركية، لافتاً إلى أن الحادث تسبب في إلحاق أضرار بالجناح الأيمن لطائرة الخطوط الملكية.

وماتزال أسباب الحادث مجهولة.

من جانبها، أصدرت الخطوط الملكية بياناً، الجمعة، أوضحت من خلاله أنه خلال توجه الطائرة المغربية نحو منصة الإقلاع على الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش، حدث اصطدام بسيط بين الجناح الأيمن للطائرة والجزء الخلفي لطائرة أخرى تابعة لشركة الخطوط التركية.

وأشارت إلى أن الحادث خلف خسائر مادية، فيما تم إنزال الركاب الذين تكفلت بهم الشركة الوطنية من حيث النقل البري والإيواء والإطعام.

وقامت الشركة أيضاً بإرسال طائرة أخرى لنقل الركاب في اتجاه الدار البيضاء، لافتةً إلى أنه تم "فتح تحقيق لتسليط الضوء على هذا الحادث وتحديد المسؤوليات".

المصدر: عربي21