الأحد 23 سبتمبر 2018 10:45 م

أفضل ألعاب الذكاء 2018 للموبايل آيفون و أندرويد

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 11:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

أفضل ألعاب الذكاء 2018 للموبايل آيفون و أندرويد
أرسل إلى صديق

من الأكيد أن ألعاب الذكاء تشكل فرقاً بالنسبة للاعبين ومحبيها، إذ تعزز من معارفهم وتعاملهم مع مختلف المسائل، إلى جانب أنها تعزز بشكل عام من الذكاء.

لذا يعمل مطورو الألعاب على توفيرها بشكل متزايد على الموبايل، وفي الوقت الحالي هناك المزيد منها التي تتوفر لكل من آيفون و أندرويد.

في هذا المقال سنتعرف على أفضل ألعب الذكاء لعام 2018 والمتاحة لكل من آيفون وأندرويد.

لعبة 1010!

لعبة 1010! تتحدى اللاعبين لوضع الأشكال على نمط Tetrisفي شبكة 10 في 10، إذا تمكنت من وضع الأشكال بطريقة تشكل سطرًا كاملاً، فسيختفي هذا الخط وسيخلق مساحة أكبر، والتي ستستخدمها لاحقًا لمحاولة إنشاء المزيد من الخطوط.

تتحدى هذه اللعبة عقلك ويجب أن تتخذ أفضل القرارات من أجل تحقيق نتائج أفضل، وبالطبع تتصارع مع الوقت وتتزايد الصعوبات مع تحقيق المزيد من النتائج.

لعبة Monument Valley

إنها واحدة من ألعاب الألغاز، بطلتها هي الملكة التي يجب أن تصل إلى وجهتها، لكن لن يكون هذا سهلاً؛ إذ هناك الكثير من العراقيل والألغاز والغموض.

أحداث لعبة  Monument Valleyتدور داخل المعابد وخارج القصور حول جميع أنحاء العالم برسوميات ثلاثية الأبعاد، وقد صممت لتكون سهلة الاستخدام وبسيطة وستحفز فيك حب الاكتشاف والرغبة في حل جميع المراحل.

لعبة Pair Solitaire

إذا كان من الغريب رؤية لعبة ورق مدرجة في قائمة ألعاب الألغاز الرائعة، فهذا فقط لأنك لم تقم بعد باستخدام Pair Solitaire.

تطلب هذه اللعبة  من اللاعبين القيام بشيء يبدو بسيطًا ألا وهو تطابق أزواج البطاقات، يأتي التحدي من الاضطرار إلى مطابقة الأزواج التي تفصلها بطاقة واحدة فقط، وتزيل هذه التطابقات فقط إحدى البطاقات الموجودة في الزوج.

لعبة Prune

هل تبحث عن تجربة تمكنك بطريقة ما من تحقيق التوازن بين السكينة والصعوبة التقدمية؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن Pruneهو اللغز المشذب الذي سيساعدك في العثور على نعيمك.

Pruneهي لعبة حول مساعدة فروع الأشجار على النمو لإيجاد طريقها إلى ضوء الشمس بحيث يمكن للزهور كما يقصد الطبيعة. لكن القيام بذلك يعني أنك ستحتاج إلى تنظيف فروع جديدة تنمو في الاتجاه الخاطئ  وتوجيه الشجرة حول عقبات مختلفة حتى تتمكن من رؤية الشمس في النهاية.

لعبة Scribblenauts Remix

تحوي اللعبة على متعة غير محدودة لكونها تعتمد على الخيال الواسع؛ إذ يمكنك منح السيارة أجنحة على سبيل المثال أو صنع روبوت على شكل فرس النهر إذا احتجت إليه، كلما تخيلت أكثر ازدادت اللعبة إثارة.

تحتوي اللعبة على 50 مستوى، وينمو هذا العدد من المستويات إلى أكثر من 140 إذا قمت بشراء ترقية باعتبارها عملية شراء داخل التطبيق.

لعبة World of Goo

كرات صمغية محببة تتحدث برطانة، وتستوطن عالم هذه اللعبة التي تقوم بجمع هذه الكرات اللاصقة معاً للخروج بأشكال وتراكيب معينة. وكلما اقترب بعضها من بعض تمكنت من إنتاج أشكال تتيح للكرات الأخرى التدحرج عبرها. والهدف من كل الأحجية أو الألغاز هنا هو تشييد تراكيب من هذه الكرات داخل أنبوب يمثل هذا اللغز.

عن طريق ممارسة هذه الأحجية والألغاز يتعلم الصغار تصميم تراكيب تتغلب على العوائق وتتخطاها. وتقوم قصة خفيفة مقدمة على شكل رسالة خفية، أو مبهمة من فنان خارج الشاشة، بحياكة اللغز، مما يضفي بعض الفكاهة والطرافة.

المصدر: وكالات