الإثنين 24 سبتمبر 2018 08:08 م

بالصور: 1500 مستوطن من أصول فرنسية يقتحمون الخليل

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 08:30 م بتوقيت القدس المحتلة

1500 مستوطن من أصول فرنسية يقتحمون الخليل
أرسل إلى صديق

الخليل - فلسطين الآن

اقتحم 1500 مستوطن إسرائيلي من أصول فرنسية منطقة الحرم الابراهيمي الشريف اليوم الثلاثاء بالتنسيق مع بلدية نتانيا الاسرائيلية.

حيث تظاهر المستوطنون في ساحات الحرم الابراهيمي الشريف ورفعوا الاعلام الاسرائيلية وبعد ذلك تحولت المظاهرة لحفله خطابية لقيادة المستوطنين في الخليل ونتانيا وبعدها تحولت الى حفلة غنائية راقصة.

ووزع المستوطنون في المظاهرة عسل من انتاج مدينة نتانيا، حيث وضعت صورة الحرم الابراهيمي على العلبة بهدف تسويقها في الاسواق الإسرائيلية والعالمية.

وقال المتحدث باسم تجمع شباب ضد الاستيطان محمد الزغير ان "دولة الاحتلال وبعد إقرار الكنيست الاسرائيلي لقانون القومية العنصري والذي يشجع على الاستيطان، بدأت بتنظيم جولات واحتفالات دينية ضخمة في جميع انحاء الضفة الغربية خصوصا القدس والخليل لتشجيع الاستيطان وتسويق بعض المنتجات الاستيطانية، حيث تم توزيع معلبات من العسل طبع عليها صورة المسجد الابراهيمي".

وأضاف الزغير أن المستوطنين تحدثوا في خطاباتهم ضد فلسطينية الخليل وضد قرار اليونسكو الذي يعتبر البلدة القديمة في الخليل ضمن التراث العالمي الفلسطيني الذي يجب حمايته، وطالبوا اليونسكو بإلغاء هذا القرار والضغط عليها لتسريع ذالك.

وطالب الزغير القيادة الفلسطينية بالعمل من اجل تثبيت قرار اليونسكو بشكل كامل وتوجيه الدعم والمساندة للصامدين في البلدة القديمة وشارع الشهداء وتل رميده، مشددًا على أهمية أن تكون الخليل أولوية فلسطينية بعد القدس في خطة الدفاع والحماية لمجلس الوزراء ومنظمة التحرير.

1500 مستوطن من أصول فرنسية يقتحمون الخليل
1500 مستوطن من أصول فرنسية يقتحمون الخليل
1500 مستوطن من أصول فرنسية يقتحمون الخليل

المصدر: فلسطين الآن