الأربعاء 21 نوفمبر 2018 04:59 م

لتخفض وزنك..

كيف يجب أن تتناول الشاي الأخضر؟

الجمعة 14 سبتمبر 2018 07:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

كيف يجب أن تتناول الشاي الأخضر؟
أرسل إلى صديق

لا تخفى أهمية الشاي الأخضر لخفض الوزن. إذ كثر الحديث عن دوره في المساعدة على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة عند اتباعه ضمن نظام غذائي صحي متوازن. لكن هل يعتبر الشاي الأخضر مفيداً في كل الحالات ويمكن تناوله بطريقة عشوائية والاستفادة من مزاياه ومن قدرته في المساعدة على حرق الدهون؟ من الضروري أن تعرفي أنه ثمة اصول لتناول الشاي الأخضر الذي يساعد على تنشيط عملية الأيض ويجب أن تعرفيها لتستفيدي منه بشكل أفضل:

-ليس ضرورياً أن تكثري من تناول الشاي الأخضر لتستفيدي منه: صحيح أنه مفيد لكن هذا لا يعني أن الإفراط في تناوله يفيد بشكل أفضل في حرق الدهون. فقد أظهرت الدراسات أن الكمية الفضلى التي ينصح بتناولها هي كوبين ونصف الكوب من الشاي الأخضر في اليوم.

-تعتبر بعض أنواع الشاي الأخضر أفضل من أخرى: يمكن استشارة اختصاصيي التغذية حول أنواع الشاي الأخضر الفضلى والأكثر فاعلية في حرق الدهون وخفض الوزن إذ لا تعتبر كلها بالفاعلية نفسها.

-التحضير بالشكل الصحيح: ثمة طرق معينة لتحضير الشاي الأخضر. إذ لا يمكن تحضيره بطريقة عشوائية لأنه لا يعود بالفاعلية نفسها. فغلي الشاي والماء على الناء يؤثر سلباً على فاعليته، في المقابل ينصح بغلي الماء وتركها جانباً ووضع الشاي فيها لمدة 10 دقائق قبل تناولها.

المصدر: وكالات

Hotelsсombined Many GEOs