الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 02:10 ص

ترامب قد يفرض جولة جديدة من الضرائب على السلع الصينية

الأحد 16 سبتمبر 2018 10:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب قد يفرض جولة جديدة من الضرائب على السلع الصينية
أرسل إلى صديق

تترقب الصين جولة رسوم جمركية أخرى سيُضيفها رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، على بضائعها الواردة وسط اشتداد الحرب التجارية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، عن مصادر مُتطلعة، أن ترامب ينوي إدخال هذه الرسوم الجديدة والتي كانت قد هدد بإضافتها يوم الإثنين القادم.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الرسوم الجمركية الجديدة على الواردات من الصين نحو 200 مليار دولار، إلا أنها لن تكون نسبتها بارتفاع الضرائب السابقة على السلع الصينية (25%).

وقالت الصحيفة بحسب مصادرها إن الرسوم ستكون بنحو 10%، وهو ما يقل عن الرسوم البالغة نسبتها 25% التي جرى الإعلان عنها عندما قالت الإدارة للمرة الأولى إنها تدرس هذه الجولة من الرسوم.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض لينزي والترز، قالت يوم الجمعة الماضي، إن ترامب "كان واضحا في شأن أنه سيستمر وإدارته في اتخاذ إجراءات للتعامل مع الممارسات التجارية غير العادلة من جانب الصين. نحن نشجع الصين على معالجة المخاوف القائمة منذ فترة طويلة والتي أثارتها الولايات المتحدة".

وقال مصدر على دراية بالموضوع يوم الجمعة أيضا، إن ترامب أصدر بالفعل توجيهات لمساعديه للمضي قدما في فرض الرسوم الجمركية على الرغم من محاولات وزير الخزانة ستيفن منوتشين لاستئناف المباحثات مع الصين.

المصدر: وكالات