الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 03:03 ص

فقدان الاتصال بطائرة روسية في سوريا على متنها 14 عسكريا

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 10:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

فقدان الاتصال بطائرة روسية في سوريا على متنها 14 عسكريا
أرسل إلى صديق

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فجر اليوم الثلاثاء، أن قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في سوريا فقدت الاتصال مع طاقم الطائرة الروسية " إيل -20".

وقالت الوزارة:" لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات من طراز إف 16 تهاجم اللاذقية السورية. إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة المذكورة عينها".

واكدت وزارة الدفاع انه وعند الساعة 23:00 بتوقيت موسكو وفوق مياه البحرالمتوسط وعلى مسافة 35 كم من الساحل السوري تم فقدان الاتصال بطائرة إيل 20 على متنها 14 عسكريا".

وقال مسؤول أميركي وفقا لرويتر إن الولايات المتحدة تعتقد أن الدفاعات الجوية السورية المضادة للطائرات قد أسقطت الطائرة الروسية المفقودة "دون قصد".

ونقلت رويترز عن المسؤول إن الحكومة الأميركية ترى أن الدفاعات الحكومية السورية أسقطت الطائرة الروسية بطريق الخطأ، أثناء تصديها لصواريخ إسرائيلية.

وكان التلفزيون السوري الرسمي اكد أن هجوما بالصواريخ استهدف مدينة اللاذقية الساحلية، مشيرا ان الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ. وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان جيش الاحتلال نفذ هذا القضف من خلال البحر دون التحديد ان كان عبر طائرات او من خلال البوارج الحربية في عرض البحر.

المصدر: وكالات