الأحد 21 أكتوبر 2018 02:14 ص

"تيكا" تدعم تجهيز مدارس الأقصى بالقدس

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 05:10 م بتوقيت القدس المحتلة

"تيكا" تدعم تجهيز مدارس الأقصى بالقدس
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

افتتحت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) مشروع تشطيب وتجهيز مدارس الأقصى الإسلامية، ورياضها، في البلدة القديمة من القدس المحتلة وتزويدها بأجهزة حديثة.

وزار بولنت قورقماز، منسق شؤون تيكا في فلسطين المدارس في باب حطة، واستقبله نائب رئيس مجلس الأمناء نبيل حمودة وعضوا المجلس مصطفى أبو زهرة وعلي خميس، والمدير العام عادل حلاق.

واستعرض مجلس الأمناء أعمال صيانة المدارس والخدمات التعليمية في 3 مدارس بهدف الارتقاء بالطلاب ورفع الطاقة الاستيعابية فيها بتأهيل المنشآت التعليمية .

كما وزع 330 جهاز (تابلت) على طلاب المدارس والهيئة التدريسية.

وأعرب قورقماز عن سعادته بتقديم المساعدات لمدارس الأقصى الإسلامية، ورياضها التي تقدم خدمات التعليم منذ السبعينيات لطلبة بيت المقدس.

وقال: ندعم هذه المدارس لأنها تساعد في الحفاظ على الهوية المقدسية، والدعم لا يقتصر على المدارس؛ بل نرمم البيوت والمحال التجارية في البلدة القديمة.

وأشار إلى أن مؤسسته رممت حتى اليوم 30 محلا تجاريا و30 منزلا إلى جانب ترميم مقبرة باب الرحمة وسور مقبرة اليوسفية بالتنسيق مع إدارة الأوقاف الإسلامية التي تتبع الحكومة الأردنية.

وأكد أن مؤسسة تيكا ستستمر بالعمل مع لجنة زكاة القدس ومؤسسة الرفاه والتطوير وجميع القطاعات في القدس.

وبين أن مشروع إدخال الرقمنة على نظام التعليم متبع في جميع المدارس ونظام التعليم في تركيا، وطبق في 6 مدارس بالضفة الغربية، ويعملون على توسيعه ليشمل كل مدارس فلسطين.

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs