الإثنين 10 ديسمبر 2018 06:35 ص

مديرية الخدمات الطبية تختتم عدة دورات في طب الحروب

الخميس 20 سبتمبر 2018 12:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

مديرية الخدمات الطبية تختتم عدة دورات في طب الحروب
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

اختتمت مديرية الخدمات الطبية أمس عدة دورات في طب الحروب في مقر معهد ضباط الإسعاف وتأهيل السائقين التابع لمديرية الخدمات الطبية العسكرية في مقر أنصار غرب مدينة غزة.

وشارك بالدورات العديد من كوادر الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالإضافة لطلاب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وحاضر بالدورات كلا من الحكيمة لمياء الطواشي و ريم أبو عمرة.

بدوره أكد مدير عام الخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب محمد رمضان صالح على دور وأهمية التدريب والدورات المتخصصة في رفع كفاءة وتجهيز الأفراد للتعامل مع الاصابات في اوقات الحروب.

وأثني صالح على جهود القائمين على تنفيذ هذه الدورات العلمية المتخصصة والمشاركين فيها.

ومن جانبه أشار مدير إدارة معهد ضباط وتأهيل السائقين رائد صيدلي علاء الهبيل، بأن معهد ضباط الإسعاف قام بتنفيذ دورتين في طب الحروب، وذلك بالتعاون مع مركز شمس الشبابي للتدريب والتطوير وبرعاية البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية.

وأوضح أن الدورة الأولي كانت تثقيفية وإرشادية للتعرف على كيفية التعامل وتقديم الإسعاف الطبي للإصابات في ميدان المعركة، بينما كانت الدورة الثانية تخصصية في طب الحروب (TCCC)، وحضرها عدد من طلبة الكلية الجامعية في معهد ضباط الإسعاف وتأهيل السائقين وذلك لتطوير مهاراتهم الطبية واطلاعهم علي آخر المستجدات الخاصة بالرعاية التكتيكية للمصابين في أرض المعركة.

المصدر: فلسطين الآن