الجمعة 14 ديسمبر 2018 09:29 م

هل تطيح "الطائرة الروسية" بنتنياهو؟

الإثنين 24 سبتمبر 2018 08:59 ص بتوقيت القدس المحتلة

هل تطيح "الطائرة الروسية" بنتنياهو؟
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

هاجم أعضاء الكنيست الإسرائيلي، رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على خلفية نشر وزارة الدفاع الروسية تقريرها الذي يتهم فيه إسرائيل بإسقاطها للطائرة الروسية، قبالة السواحل السورية.

وذكرت صحيفة "ذمعاريف" العبرية، أن الصداقة الشخصية بين نتنياهو والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لم تشفع لرئيس الوزراء الإسرائيلي تغاضيه عن إسقاط الطائرة "إيلوشين 20" الاثنين الماضي، في سوريا.

وقال عضو الكنيست، عوفير شيلح، إن الصداقة الشخصية بين نتنياهو وبوتين لم تشفع في إصدار تقرير الدفاع الروسية بإدانة تل أبيب وتحميلها المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية.

وأكدت هذا الرأي، عضوة الكنيست، "كسانيا سفتلوفا" عن حزب "المعسكر الصهيوني"، والتي أضافت أن تلك الصداقة لم تساعدنا في أزمة الطائرة الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد نشرت، اليوم الأحد، معلومات مفصلة عن ظروف حادثة الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، والتي تحطمت قبالة مدينة اللاذقية الساحلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال مؤتمر صحفي، إن موسكو ترى أن المسؤولية عن تحطم الطائرة "إيل-20" في سوريا، تقع بالكامل على سلاح الجو الإسرائيلي، مؤكدا أن التصرفات الإسرائيلية، أثناء الحادثة، كانت ستعرض طائرات ركاب للخطر.

المصدر: فلسطين الآن