الخميس 18 أكتوبر 2018 09:31 م

نتنياهو: سنواصل عملياتنا ضد التموضع الإيراني في سوريا

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 03:05 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو: سنواصل عملياتنا ضد التموضع الإيراني في سوريا
أرسل إلى صديق

الأراضي المحتلة - فلسطين الآن

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن التنسيق الأمني بين روسيا و"إسرائيل" مستمر رغم أزمة سقوط الطائرة الروسية.​

وكانت الطائرة الروسية  "إيليوشين-20" تحطمت قبل أيام في سوريا وعلى متنها 15 عسكريا روسيا،  بالتزامن مع قيام 4 طائرات إسرائيلية من نوع "إف-16" بضرب مواقع سورية في مدينة اللاذقية.

وقال نتنياهو في تصريحات اليوم الثلاثاء قبيل مغادرته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إن "التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا مستمر بالرغم من الأزمة"، بحسب قناة "كان" الإسرائيلية.

وبحسب القناة، أكد نتنياهو على مواصلة "إسرائيل" عملياتها ضد التموضع العسكري الإيراني في سوريا، بالتنسيق مع روسيا بغض النظر عن التوترات الأخيرة.

إلى ذلك، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس نتنياهو، أن أعمال سلاح الجو الإسرائيلي بالذات هي التي تسببت بكارثة الطائرة الروسية "إيل-20" ومقتل طاقمها.

وجاء في بيان للكرملين أمس الاثنين 24 أيلول/ سبتمبر: "جرت مواصلة مناقشة ملابسات الحادث مع الأخذ بعين الاعتبار أن المعلومات التي قدمها العسكريون الإسرائيليون حول العملية التي نفذها طيرانهم فوق الأراضي السورية لا تتوافق مع استنتاجات وزارة الدفاع الروسية، والجانب الروسي ينطلق من أن أعمال سلاح الجو الإسرائيلي كانت السبب الرئيس للكارثة".

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs