18.88°القدس
18.42°رام الله
17.75°الخليل
21.21°غزة
18.88° القدس
رام الله18.42°
الخليل17.75°
غزة21.21°
السبت 11 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.73

حصاد الأسبوع: 9 شهداء وإصابة إسرائيليين في عملية و131 مواجهة

مسيرة-العودة
مسيرة-العودة
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص المطاطي والكسور والاختناق في الضفة الغربية وغزة، فيما أصيب إسرائيليان، ونفذت المقاومة عملية إطلاق نار في الضفة، كما اندلعت 131 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أُطلق عليها اسم "انتفاضة الأقصى"، استشهد كل من محمد نايف الحوم (14 عاما)، وإياد خليل الشاعر (20 عاما)، ومحمد وليد هنية (24 عاما)، ومحمد بسام شخصة (24 عاما)، وناصر عزمي مصبح (12 عاما)، ومحمد علي أنشاصي (18 عاما)، ومحمد أشرف العواودة (٢٣ عاما)؛ وذلك بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال على الحدود مع قطاع غزة.

وأعلن الاحتلال عن إصابة مستوطن بالحجارة في يافة الناصرة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مخيم الفوار، وشرق جباليا، وشرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج، وشرق خانيونس، وشرق رفح، وكيبوتس بئيري، ومستوطنة شاعر هنيغف، فيما تمكن شبان آخرون من إسقاط طائرة مسيرة شرق رفح، وذلك ضمن 28 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون، وعملية إطلاق نار في مستوطنة بيت إيل.

ويوم الخميس، ألقى الشبان زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة كرمي تسور، ومستوطنة نير عام، وأحصيت 11 مواجهة.

وشهد الأربعاء إصابة 34 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في قطاع غزة والضفة الغربية، فيما أُعلن عن إصابة جندي بالحجارة في مواجهات محيط قبر يوسف، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في باب المجلس، ومستوطنة بسجوت، وحاجز بيت حانون، وكيبوتس بئيري، وكيبوتس كيسوفيم، ومستوطنة شاعر هنيغف، وشرق رفح، وشرق دير البلح، وشرق خزاعة، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة كفار عزة، وذلك ضمن 20 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة شاعر هنيغف.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب 5 فلسطينيين في غزة، إضافة إلى عدة حالات اختناق، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مستوطنة كرمي تسور، وبيت عينون، وشرق مخيم البريج، ومستوطنة أشكول، وكيبوتس إيريز، وذلك ضمن 18 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة بيت إيل.

ويوم الإثنين الماضي، استشهد الشاب محمد فايز أبو الصادق (٢١ عاما) من مخيم الشاطئ برصاص الاحتلال في المواجهات شمال قطاع غزة، فيما أصيب 11 فلسطينيا بالرصاص الحي في غزة، وعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة بيتار عيليت، وموقع كيسوفيم، وكيبوتس ناحل عوز، وكيبوتس عوليم، وكيبوتس بئيري، وكيبوتس سعد، ومستوطنة أشكول، ونير إسحق، ومستوطنة كفار عزة، وذلك ضمن 15 مواجهة.

ويوم الأحد، استشهد عماد داوود اشتيوي (21 عاما) برصاص الاحتلال خلال المواجهات شرق مدينة غزة، فيما أصيب 20 فلسطينيا بالرصاص الحي شرق غزة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة شرق مخيم البريج، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة نتيفوت، ومستوطنة حفات هدكليم، ومستوطنة كيسوفيم، ومستوطنة شوكداه، وكيبوتس بئيري، وكيبوتس رعيم، وكيبوتس ناحل جرار، وموشاف شوبا، وذلك ضمن 17 مواجهة.

وأما السبت فقد أصيب 10 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة حلميش، ومستوطنة سدوت هنيغف، ومستوطنة نتيفوت، ومستوطنة بئيري، والعيسوية، وشرق خانيونس، وذلك ضمن 22 مواجهة تخللها عملية إطلاق نار في مستوطنة كوخاف.