السبت 17 نوفمبر 2018 05:51 م

كنزات شتوية لا تتجاوزها الموضة

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 06:00 م بتوقيت القدس المحتلة

كنزات شتوية لا تتجاوزها الموضة
أرسل إلى صديق

بعض أنماط الملابس لا تتجاوزها الموضة، فهي ثابتة لا تتأثر بما هو رائج أو غير رائج. هذه الملابس توفر على صاحبها الكثير من المال، كما أنها تضمن له طلّة أنيقة. الكنزات الشتوية من قطع الملابس التي ينطبق عليها هذا الواقع أكثر من غيرها، وذلك لأنها ومنذ البداية تسير بخط ثابت. صحيح أن بعض الأنماط، لناحية الشكل والنقوش والزخرفة، لم تعد رائجة ولكن الكنزات الشتوية بشكل عام ثابتة بأنماطها المعروفة في كل المواسم، باستثناء موديلات محدودة للغاية، لم نعد نراها؛ لأنها لم تعد رائجة.

فما هي أنماط الكنزات الشتوية التي لا تتجاوزها الموضة؟

كنزات بياقة كرو

من الكنزات الشتوية التي لا تتجاوزها الموضة ياقة كرو. ورغم أن النمط هذا يعتبر الأبسط، ولكن ما يميزه عن غيره هو أنه متعدد الاستعمالات. الكنزات الشتوية بياقة كرو يمكن اعتمادها كجزء من طلة الكاجوال؛ أي فوق التيشيرت، وحتى مع بلايزر بنقوش المربعات.

النمط الذي يخلو من الإضافات مثالي لكل المناسبات، ورغم أن الكنزات بياقة كرو، التي تتضمن الرسوم شقت طريقها إلى ما هو رائج، ولكن إن كنت تبحث عن كنزة شتوية، يمكنك اعتمادها كل يوم، ومع مختلف أنماط الملابس، فحينها عليك اختيار الخالية من الإضافات.

كنزات غورنزي أو عقدة الصياد

كنزات غورنزي من أمتن الكنزات الشتوية؛ وذلك لأن الحياكة والعقد الخاصة بها تضمن بأنها ستخدمك لوقت طويل جداً، كما أنها توفر الدفء بشكل كبير، خصوصاً خلال الأيام الباردة جداً. الكنزات هذه تم «ابتكارها» من أجل الصيادين، وعليه كان لا بد من أن تكون عملية جداً ومتينة.. كما أنها من الكنزات التي يمكن ارتداؤها على الوجهين. تأتي بشكل عام بلون واحد بأنماط مختلفة من الياقات، ما يجعلها متنوعة، رغم بساطة الفكرة التي تقوم عليها.

 كنزات بياقة مرتفعة

من الكنزات الشتوية التي لا تتجاوزها الموضة الكنزات بياقة مرتفعة أو «روول نك». النمط هذا متعدد الاستعمالات بشكل كبير جداً، كما يمكن اعتماده بأشكال مختلفة وفق وزن الكنزة وسماكتها. فتلك التي تكون رفيعة وخفيفة الوزن، يمكن أن يتم اعتمادها كطبقة أسفل ملابس أخرى، أو مع كنزة صوفية أكثر سماكة أو مع سترة، ولكن أيضاً يمكن اعتمادها بشكل منفرد، كما كان يفعل ستيف جوبز. هناك الأنماط أيضاً الأكثر سمكاً، والتي هي مثالية للأيام الباردة؛ لأنها تمنح الأناقة والدفء. ورغم أنها تأتي بمختلف الألوان، ولكن اللون الأسود للكنزات بياقة مرتفعة يمنحها سحراً غريباً لا يمكن العثور عليه في الكنزات الأخرى، حتى ولو كانت باللون الأسود.

الكارديغن

رغم كونها من الناحية النظرية سترة صوفية، ولكن يمكن تحويلها إلى كنزة عندما يتم تزريرها. الكارديغن صممت كي تكون سترة منزلية، ولكن مع جون كنيدي وستيف ماكوين، خرجت هذه السترة الجميلة من الإطار الضيق لها؛ لتصبح جزءاً من اللباس اليومي.

 يمكن اعتمادها مع تيشيرت أو مع كنزات بكمين طويلين أو حتى مع القميص. وبما أنها تقوم على مبدأ الطبقات، إذ بطبيعة الحال لا يمكن اعتمادها من دون قميص أو كنزة، فلا ضرر بتذكيركم بأن مبدأ الطبقات يقوم على التدرج بالسماكة، بحيث تكون الملابس الرفيعة هي الأقرب إلى الجسم.

كنزات شتوية بياقة V

الكنزات الشتوية بياقة V متعددة الاستعمالات، وتتناسب مع الغالبية الساحقة من الطلات. يمكن اعتمادها بشكل منفرد، كما يمكن اعتمادها مع قميص أسفلها، حتى إنها باتت جزءاً من البزنس كاجوال، وهي أنيقة للغاية عندما يتم اعتمادها فوق قميص وربطة عنق. بشكل عام عند اختيارها يفضل اعتماد تلك التي تكون خفيفة الوزن وليس الثقيلة؛ وذلك للمحافظة على أناقتها المرحة.

 كنزة شتوية بعقدة السلك

من الكنزات الشتوية التي لا تتجاوزها الموضة، والتي بالتأكيد اعتمدها جميع الرجال في مرحلة ما من حياتهم، تلك التي تكون بعقدة السلك. حالها حال كنزات عقدة الصياد، فالغاية منها كانت توفير الدفء للصيادين، بمواجهة قسوة المناخ في عرض البحر خلال الشتاء.

النمط هذا مفيد وعملي، وذلك لأنه يتم استخدام النايلون عند حياكتها، ما يجعلها مقاومة للماء إلى حد ما. الأنماط هذه سميكة، وبما أنها تملك قليلاً من الضخامة، فإنه يفضل عند اختيارها أن يتم التركيز على المقاس. لا يجب أن تكون ضيقة أو واسعة جداً، بل يجب أن يكون مقاسها الحل الوسط، بحيث تكون مريحة وغير ملتصقة بالجسد.

السويت شيرت

السويت شيرت بالتأكيد ستكون ضمن الكنزات الشتوية التي لا تتجاوزها الموضة، لأنها وبكل بساطة المفضلة عند الغالبية الساحقة، وذلك بسبب نمطها الرياضي المريح والأنيق. السويت شيرت بدأت ككنزة مخصصة للرياضيين، وذلك بسبب قدرتها على امتصاص العرق.. ثم خلال السبيعينات حصلت على سمعة سيئة؛ بسبب قيام عدد كبير من الشركة باعتماد النايلون خلال حياكتها، وذلك من أجل ضمان محافظتها على شكلها بعد الاستخدام المتكرر. ولكن وبعد تلك المرحلة، بدأ الاعتماد على القطن الممتاز، وتوظيف كل التقنيات الحديثة؛ من أجل تقديم كنزة جميلة مريحة، بقدرة امتصاص عالية وأنيقة.

كنزات برتون

برتون من الكنزات التي لا تتجاوزها الموضة، سواء تعلق الأمر بالملابس الصيفية أو الشتوية.

النمط الفرنسي الأنيق هذا يمنح أناقة لافتة بلمح البصر؛ إذ يدخل الحيوية إلى الطلة بسهولة لا تذكر. كنزات برتون مثالية؛ لأنها تسد الفجوة بين التيشيرت الخفيف الوزن، وبين الكنزات الصوفية الثقيلة. يمكن اعتمادها مع الجينز أو مع السراويل القماشية، ومع البلايزر وغيرها.

المصدر: سيدي

Hotelsсombined Many GEOs