الجمعة 14 ديسمبر 2018 07:03 ص

فوائد مدهشة لتناول “الترمس”

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 09:00 م بتوقيت القدس المحتلة

فوائد مدهشة لتناول “الترمس”
أرسل إلى صديق

يذكر أن "الترمس" يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة ويعمل على تقوية العظام؛ وذلك لإحتوائه على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية،

"الترمس" وهو من المسليات الشعبية المشهورة يساهم في خفض مستويات الجلوكوز في الدم وأنواع كثيرة من الدهون مثل: الكوليسترول LDL والكولسترول الثلاثي والدهون الثلاثية، لذلك يعتبر "الترمس" من الأطعمة المفيدة لمرضى السكري.
وفي هذه المقالة سنتعرّف على أهم فوائد "الترمس":
صحة القلب
يساهم "الترمس" فى خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الدم، وخفض إرتفاع ضغط الدم، مما يقي من حدوث مشاكل صحية بالقلب، أو تصلب الشرايين، والنوبات القلبية وارتفاع مستويات السكر في الدم.
الوزن
اكتشف العلماء أن "الترمس" يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تمد الإنسان بالشعور بالشبع، لفترة طويلة، مما يقلل من تناول الأطعمة وبالتالى يساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.
ضغط الدم
"الترمس" يساعد على علاج إرتفاع ضغط الدم، من خلال استرخاء الأوعية الدموية، الذي ينتج عنه خفض ضغط الدم المرتفع، والوقاية من حدوث نوبات قلبية، أو سكتة دماغية، وضعف فى العين.
العظام
"الترمس" يساهم بشكلٍ كبير في الحفاظ على صحة العظام ويحميها من الهشاشة والكسور، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم والفوسفور.
السرطان
هناك دراسات (لم نستطع التأكد من صحتها) أشارت إلى أن “الترمس” يساهم في الوقاية من الإصابة بالسرطان؛ وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة المسببة للإصابة بالسرطان.
حيث تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على صحة أعضاء الجسم مثل القلب، الدماغ ، الكبد و الكلى وكذلك الجلد والحماية من الشيخوخة المبكرة.

المصدر: وكالات