الجمعة 14 ديسمبر 2018 10:25 م

كيف تزيدين وزن جنينك في الشهر السادس من الحمل؟

الخميس 11 أكتوبر 2018 10:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

كيف تزيدين وزن جنينك في الشهر السادس من الحمل؟
أرسل إلى صديق

تعيش الأم أثناء حملها ضغطاً كبيراً بحيث أن نوعية طعامها تؤثر على وزن طفلها.

وليكون حملك صحيا، يجب على وزن الجنين أن يكون ضمن المعدلات الطبيعية، ولكن ماذا تفعلين إذا قال لك الطبيب أن وزن الجنين أقل مما يفترض به أن يكون خلال الشهر السادس من الحمل؟

كيف يتطور الطفل في الشهر السادس؟

في نهاية النصف الأول من الحمل، يبلغ وزن الجنين حوالي كيلوغراما واحدا فقط ويكون طوله 25 سنتيمترا. تكون عظام الطفل في هذه المرحلة أقوى، كما يصبح وجهه واضح الملامح فيظهر حاجباه ورموشه في صورة الموجات فوق الصوتية. يبدأ الطفل في هذا الشهر بالتحرك كثيرا، فيقوم بعشر حركات في الساعة.

نصائح لزيادة وزن طفلك في الشهر السادس:

يعتبر الشهر السادس نهاية الثلث الثاني من الحمل، ولذلك كلما اقتربت من الوقت الذي ستحملين فيه طفلك بين ذراعيك، كلما احتجت إلى رعاية صحية أفضل، لتفادي المشاكل التي قد تحدث مع طفلك أثناء أو بعد الولادة.

ولهذا السبب، يجب أن يكون محور نظامك الغذائي وزن الطفل الذي سيصل قريباً.

ولتحقيق نمو سليم وصحي للجنين، تحتاجين إلى 450 سعرة حرارية إضافية على الأقل في اليوم، كما يجب أن يكون طعامك مليئًا بالحديد، البروتينات، الكالسيوم، المغنيسيوم، الألياف وحامض الفوليك. تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الملح، الدهون، السكر، والأطعمة التي تزودك بالسعرات الحرارية الفارغة التي لا تحتوي على أي فوائد غذائية.

بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي أن تأخذي الفيتامينات التي وصفها لك طبيبك، فهي تعوض جسمك عن أي مواد ضرورية لنمو الجنين.

يقال أن المرأة الحامل يجب تأكل عن شخصين، لكن للأسف هذه المقولة خاطئة، لأن الأمر الوحيد الذي يساهم في تعزيز صحة جنينك هو الأكل باعتدال. ولكن، لا تنسي أن تستشيري طبيبك قبل القيام بأي تغيير في ما يختص بنظامك الغذائي، فهو وحده القادر على مساعدتك لتخطي مشكلة وزن جنينك.

المصدر: عائلتي