الخميس 18 أكتوبر 2018 08:53 م

لكشف مصير جنوده الأسرى

الاحتلال يستغل اجتماعًا دوليًا للضغط على حماس

الخميس 11 أكتوبر 2018 04:42 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يستغل اجتماعًا دوليًا للضغط على حماس
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

من المقرر أن يشارك وفد من "الكنيست" الإسرائيلي في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي والذي يمثل برلمانات 176 دولة من جميع أنحاء العالم.

ونقل موقع "عكا" المختص بالشأن الإسرائيلي عن القناة العبرية السابعة اليوم الخميس، أن وفد "الكنيست" الذي سيشارك في اجتماع الاتحاد سيقوم بوضع بند طارئ يدعو إلى عودة الجنديين الأسيرين شاؤول آرون وهدار جولدن المحتجزين لدى المقاومة في قطاع غزة، بالإضافة إلى الضغط على حركة حماس لإعادة "المواطنين" الإسرائيليين الأسرى لديها.

وأوضحت القناة أن الوفد يتكون من عضو الكنيست نحمان شاي من حزب المعسكر الصهيوني إلى جانب العضو الآخر شاران هيشل من حزب الليكود.

وشددّت القناة السابعة على أن الوفد سيضع بنداً طارئاً يدعو إلى مطالبة حماس بإعطاء معلومات عن مصير الضابط هدار غولدين والجندي أورون شاؤول الذين "قتلوا على يد حماس في أغسطس عام 2014" بحسب القناة، وأيضاً الإسرائيليين إبراهام منغيستو وهشام السيد.

يشار إلى أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت أسر أربعة جنود إسرائلييين، وأنها لن تفرج عنهم إلا ضمن صفقة تبادل أسرى.

ومؤخرًا، كُشف النقاب عن وساطات مصرية وألمانية  ونرويجية جرت خلال السنوات الماضية لإنجاز صفقة تبادل بين المقاومة والاحتلال، لكنها لم تنجح حتى اللحظة.

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs