الأربعاء 21 نوفمبر 2018 11:59 ص

حصاد الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى

بيت حانون الرياضي يواصل الصدارة .. والعطاء يدخل أجواء المنافسة

الخميس 11 أكتوبر 2018 06:09 م بتوقيت القدس المحتلة

بيت حانون الرياضي يواصل الصدارة .. والعطاء يدخل أجواء المنافسة
أرسل إلى صديق

غزة _ فلسطين الآن

أصبحت حكاية دوري الدرجة الأولى، حكاية مشتعلة لما تحظى بها من منافسة شرسة في جدول الترتيب سواء على صعيد المربع الذهبي، أو الابتعاد عن منطقة الهبوط في أسفل الترتيب.

ومع نهاية الجولة الخامسة، استقر بيت حانون الرياضي بصدارة الدوري بعد تحقيقه الفوز الرابع التوالي، فيما واصل العطاء نتائجه الإيجابية وحقق الانتصار الثالث.

وواصلت فرق البريج والأهلي السقوط بعد البداية القوية في الجولات الأولى، واستعاد خدمات النصيرات الثقة بعدما حقق أول انتصار له في الدوري.

صدارة متجددة

واصل فريق بيت حانون الرياضي، صدارته لدوري الدرجة الأولى بعد انتصاره الرابع توالياً، والذي جاء على حساب الجلاء (4/2)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب بيت حانون.

انتصار "الحوانين" جاء بعد العرض القوي الذي قدمه الفريق في اللقاء، استمراراً للعروض الذي قدمها في الجولات الأربعة الماضية، ليؤكد الفريق الذي يقوده المدرب الشاب محمد العيماوي عزمه الكبير على الصعود للممتازة لأول مرة في تاريخه، رغم صعوده حديثاً من دوري الدرجة الثانية.

ويسعى بيت حانون الذي يمتلك 13 نقطة في الصدارة لمواصلة التصدر لجدول الترتيب في الجولة القادمة، عندما يستضيف الزيتون في لقاء مهم للفريقين.

أما الجلاء كان يأمل مواصلة الصحوة، فتعرض لخسارة قاسية رغم امتلاكه للعديد من اللاعبين المميزين ومدرب على مستوى عالي.

ويأمل الجلاء الذي يمتلك 5 نقاط في المركز التاسع، بتصحيح المسار وتحقيق الانتصار في الجولة القادمة على حساب فريق العطاء المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية في الدوري.

تعادل بطم الخسارة

وسقط فريق أهلي غزة بفخ التعادل الإيجابي (1/1) أمام ضيفه خدمات دير البلح، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب خانيونس البلدي.

التعادل منع فريق الأهلي من الانفراد بالمركز الثاني والاقتراب من المتصدر، ليبقى في المركز الثاني بـ9 نقاط بفارق الأهداف أمام العطاء.

ويأمل الفريق في الجولة القادمة لتحسين صورته والعودة لسكة الانتصارات، عندما يحل ضيفاً على فريق التفاح في ديربي مدينة غزة.

أما خدمات دير البلح فعاد بتعادل ثمين له رغم الأداء المتوسط الذي يقدمه الفريق في الدوري، بعدما حصد 4 نقاط جعلته في المركز العاشر.

ويتمنى لاعبي دير البلح التألق في الجولة القادمة وتحقيق الانتصار على فريق خدمات البريج في ديربي جديد للمنطقة الوسطى.

انتصارين ثمينين

حقق فريقي العطاء والقادسية انتصارين ثمينين على حساب فريقي بيت لاهيا والزيتون في هذه الجولة الذي شهدت تغيير كبير على مستوى المراكز.

ونجح فريق العطاء بتخطي عقبة بيت لاهيا بهدف اللاعب صالح بركة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية.

فوز العطاء رفع رصيده للنقطة 9 في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف أهلي غزة.

ويعتبر هذا الانتصار مهم جداً للعطاء الذي يسعى لتأكيد تواجده في دوري الأولى، بعد سلسلة الانتصارات المتتالية الذي حققها في الجولات الثلاثة الماضية.

ويسعى العطاء للفوز في لقاءه القادم أمام الجلاء، في لقاء يعتبر مهم وصعب على الفريقين.

أما فريق بيت لاهيا فواصل تعثراته للجولة الخامسة توالياً، رغم أنه يمتلك فريق مميز، قادر على تحقيق الانتصارات في كل جولة.

ويمتلك بيت لاهيا 3 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير، ويأمل الخروج من قاع الترتيب والقفز لمنتصف الجدول في الجولة القادمة، عندما يلتقي خدمات المغازي في لقاء مهم.

أما فريق القادسية الرفحي فنجح بسحق فريق الزيتون (4/0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فلسطين.

فوز القادسية بهذه النتيجة ووصوله للنقطة 7 في المركز الخامس، أكد أنه عازم على العودة للدرجة الممتازة تحت قيادة مدربه الشاب طارق الترتوري.

ويأمل الفريق الذي يمتلك عناصر مميزة تم التعزيز بهم قبل بداية الدوري، لمواصلة الصحوة والفوز باللقاء القادم أمام فريق خدمات النصيرات.

انتصار أول

ونجح فريق خدمات النصيرات بتحقيق فوزه الأول في الدوري، والذي جاء على حساب خدمات البريج (2/0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب النصيرات البلدي.

فوز المجمع أبقى الأمل في لاعبي الفريق، للعودة بقوة في الجولات القادمة من أجل الهروب من المراكز الأخيرة التي تلازم الفريق منذ بداية الدوري.

ويأمل المجمع بتحقيق الانتصار في الجولة القادمة عندما يواجه القادسية الرفحي، في لقاء مهم للفريقين على مستوى الترتيب في الجدول.

أما خدمات البريج فتعرض للخسارة الأولى بالدوري، بعد سلسلة النتائج المميزة في الأربع جولات الأولى بالدوري، رغم امتلاك الفريق عاصر شابة ومميزة أبدعت في جميع لقاءاتها السابقة.

ويأمل البريج الذي يحتل المركز الرابع برصيد 8 نقاط العودة لسكة الانتصارات في الجولة القادمة عندما يحل ضيفاً على خدمات دير البلح.

عودة قوية

واستعاد فريق التفاح الثقة في هذه الجولة، عقب تحقيق فوزاً صعباً على خدمات المغازي (1/0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب اليرموك.

انتصار التفاح جعله يصل للنقطة 6 في المركز الثامن، مع أول مباراة للمدرب الجديد سامي الشنطي، الذي يسعى لإعادة الفريق للطريق الصحيح.

ويأمل التفاح بقيادة مدربه الجديد استمرار الصحوة وتحقيق انتصار جديد في الجولة القادمة، عندما يواجه أهلي غزة في لقاء مهم لكلا الفريقين.

أما المغازي فعاد للسقوط من جديد بعدما كان قريباً للخروج على الأقل بالتعادل، بعد إضاعة لاعبه أحمد أبو ظاهر ركلة جزاء باللقاء.

الفريق الذي كانت ظروفه صعبة قبل بداية اللقاء بعد استقالة المدرب وعودته قبل اللقاء بيومين، أكدت أن الفريق لن يكون بالمستوى الذي ظهر به الفريق في الجولات الماضية.

ويسعى المغازي للعودة لسكة الانتصارات في الجولة القادمة، عندما يواجه بيت لاهيا الجريح في لقاء صعب على الفريقين.

أرقام من الجولة الخامسة

لعبت هذا الأسبوع ست مباريات انتهت 5 مباريات منها بالفوز فيما انتهت واحدة بالتعادل الإيجابي.

شهدت هذه الجولة الأعلى معدل تهديفي منذ بداية الدوري، بعدم سجل 16 هدفاً، كانت نصيب مباراة بيت حانون الرياضي والجلاء النصيب الأكبر منها، بعدما شهدت تسجيل 6 أهداف.

ويمتلك فريق خدمات خانيونس أقوى خط هجوم بعد ختام الجولة الخامسة برصيد 11 هدف، ويليه فرق الأهلي برصيد 10 أهداف.

كما يمتلك فريق خدمات البريج، أقوى خط دفاع بعد دخول مرماهم 3 أهداف منذ بداية الدوري.

استقالات المدربين 

شهدت نهاية الجولة الخامسة استقالتين جديدتين في الدوري، بعد أن قدم كلاً من محمد السويركي مدرب الزيتون وفريد الزعانين مدرب بيت لاهيا استقالتهم لإدارتي الناديين.

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs