الأحد 18 نوفمبر 2018 04:38 م

أكاديمية من الجامعة الإسلامية تفوز بزمالة برنامج "لوريال اليونسكو"

الأحد 14 أكتوبر 2018 09:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

أكاديمية من الجامعة الإسلامية تفوز بزمالة برنامج "لوريال اليونسكو"
أرسل إلى صديق

بيروت _ فلسطين الآن

فازت فاتن أبو شوقة الأستاذة المساعدة بقسم الرياضيات بكلية العلوم في الجامعة الإسلامية بغزة، بجائزة زمالة برنامج لوريال اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" في المشرق العربي لعام 2018.

 وكانت لوريال المشرق العربي أعلنت عن إطلاق نسخة عام 2018م لجائزة زمالة برنامج لوريال-اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" في المشرق العربي، بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلميّة ومنظّمة اليونيسكو.

وجرى اختيار (6) عالمات عربيات من بين أكثر من (100) مرشحة هذا العام للحصول على جوائز لأبحاثهن العلمية، ضمن النسخة الخامسة للبرنامج الذي يهدف إلى دعم المرأة العربية وتحفيزها على الخوض في مجال العلوم، دراسةً وبحثاً.

وجاء الإعلان عن أسماء الفائزات في حفل أقيم تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي في لبنان السيد مروان حمادة، بحضور أكثر من (200) شخصية سياسية ودبلوماسية، وممثلين عن هيئات علمية ومؤسسات أكاديمية، ومنظمات غير حكومية وإعلاميين، في المعهد العالي للأعمال "كليمنصو" في بيروت.

يشار إلى أن برنامج لوريال-اليونسكو من "أجل المرأة في العلم" تم إطلاقه في العام 1998، ويهدف إلى التأكيد على أن البحث العلمي، بغض النظر عن المجال، هو أيضاً نتيجة لذكاء وإبداع وشغف النساء حول العالم، ودعم البرنامج حتى اليوم (3124) باحثة، وكرّم (102) عالمة، وقدّم (3022) منحة لسيدات من (117) دولة لمتابعة دراستهن العليا والحصول على الدكتوراه وما بعد الدكتوراه.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة أبو شوقة، حصلت على درجة الماجستير في الرياضيات مع مرتبة الشرف من الجامعة الإسلامية بغزة في عام 2007م، وفي عام 2013م حصلت على منحة دراسية من البنك الإسلامي للتنمية من السعودية للحصول على درجة الدكتوراه، وفي عام 2016م حصلت على منحة دراسية من جامعة "الرور بوخوم" ألمانيا لطلاب الدكتوراه المميزين، حيث

حصلت على الدكتوراه في حسابات الهندسة المعقدة من قسم الرياضيات في جامعة "الرور بوخوم".

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs