الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 04:23 ص

تحقيق يكشف

ما دور دحلان في اليمن؟

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 02:18 م بتوقيت القدس المحتلة

ما دور دحلان في اليمن؟
أرسل إلى صديق

أبو ظبي - فلسطين الآن

كشف موقع "بازفيد نيوز" الإخباري الأمريكي عن دور خطير للقيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة في عمليات اغتيال وقعت في اليمن.

وبحسب تحقيق نشره الموقع الأمريكي أمس الثلاثاء، فإن دحلان كان مسؤولًا عن برنامج لاغتيال ساسة وأئمة في اليمن موّلته الإمارات باستخدام مرتزقة أمريكيين، بعدما تعاقد مع شركة أمريكية متخصصة بعمليات الاغتيالات.

وأكد مدير الشركة الإسرائيلي المجري أبراهام غولان لموقع "بزفيد" أنه كان يدير برنامج الاغتيالات في اليمن، يستهدف رجالات من تيار التجمع اليمني للإصلاح.

وأشار الموقع إلى أن الصفقة التي جلبت المرتزقة الأميركيين إلى شوارع عدن قام بترتيبها دحلان على وجبة غداء بأبو ظبي في مطعم إيطالي بنادي الضباط في قاعدة عسكرية إماراتية بحضور مدير الشركة الإسرائيلي غولان والجندي السابق في البحرية الأمريكية إسحاق غيلمور.

ومنذ هروبه إلى الإمارات، عمل دحلان ذراعًا أمنيًا لولي العهد الإماراتي محمد بن زايد ونفّذ له العديد من "العمليات القذرة"، لعل أبرزها تسهيل بيع أملاك المقدسيين إلى المستوطنين في القدس المحتلّة، ما يساهم في تهويد المدينة المقدّسة وبسط سيطرة الاحتلال التامة عليها.

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs