الإثنين 19 نوفمبر 2018 12:32 ص

صفقات برشلونة تقتحم الكلاسيكو بماضٍ مؤلم

الأحد 21 أكتوبر 2018 09:10 م بتوقيت القدس المحتلة

صفقات برشلونة تقتحم الكلاسيكو بماضٍ مؤلم
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

يترقب عشاق برشلونة مدى قدرة لاعبي الفريق الكتالوني على تعويض غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني، الأحد المقبل، في إطار منافسات الجولة العاشرة.

ويدخل البارسا المباراة دون هدافه التاريخي بعد تعرضه لإصابة بكسر في عظام ذراعه الأيمن، ما يجعل الأنظار تتحول إلى باقي نجوم الفريق، لتعويض غياب البرغوث.

وتأمل جماهير البارسا في صناعة اللاعبين الجدد فارقًا في الكلاسيكو، لا سيما التشيلي أرتورو فيدال، رغم عدم مشاركته بصفة أساسية مع الفريق هذا الموسم.

وتعاقد النادي الكتالوني مع الرباعي فيدال، كليمونت لينجليت، مالكوم وآرثر ميلو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ولم يسبق للثنائي مالكوم وآرثر مواجهة الفريق الملكي، بينما يتمتع لينجليت وفيدال بخبرات سابقة أمام الريال، لكنها لا تصب في صالح لاعبي البلوجرانا، وهو ما يسعيان لتغييره في الكلاسيكو المقبل.

وسبق أن خاض فيدال 6 مواجهات ضد ريال مدريد، وذلك خلال مسيرته مع يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني، جاءت جميعها في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتصب تلك المواجهات في صالح الميرنجي، حيث لم يستطع فيدال تذوق طعم الفوز على مدريد سوى مرة واحدة، عندما حقق اليوفي فوزًا على ملعبه (2-1)، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال خلال موسم 2014/2015.

عدا ذلك، تجرع فيدال من كأس الهزيمة 3 مرات أمام فريق العاصمة الإسبانية، بينما انتهت مواجهتين بالتعادل، لكن الدولي التشيلي نجح في هز شباك الريال مرتين، أحدهما مع اليوفي والأخرى بقميص البافاري.

أما المدافع الفرنسي، لينجليت، فقد واجه الريال 4 مرات، جاءت جميعها بقميص إشبيلية، وحقق هو الآخر فوزًا وحيدًا، عندما أسقط الفريق الأندلسي ضيفه (3-2)، في الجولة الـ34 من الليجا، في الموسم الماضي.

وتذوق لينجليت طعم الخسارة مرتين على يد ريال مدريد، بينما تحقق التعادل في مباراة أخرى (3-3)، جمعت بين الفريقين في إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بينما لم يتمكن اللاعب من تسجيل أو صناعة أي هدف في كافة المواجهات، فضلًا عن عدم خروج فريقه بشباك نظيفة في أي مباراة.

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs