الخميس 15 نوفمبر 2018 04:53 م

بالصور: بلدية النصيرات تبدأ بتنفيذ عدة مشاريع خدماتية

الإثنين 22 أكتوبر 2018 02:13 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية النصيرات تبدأ بتنفيذ عدة مشاريع خدماتية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

بدأت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، بتنفيذ مجموعة من المشاريع الخدماتية، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات، بتكلفة اجمالية تصل إلى حوالي 800 ألف يورو.

وذكر مدير دائرة المشاريع في بلدية النصيرات م. خليل اسماعيل، أنه تم البدء بتنفيذ مشروع تطوير شارع الحرثاني بقيمة 93 ألف يورو، حيث يصل طول الشارع إلى 230 متر وعرضه 10 متر، مشيرا إلى أنه سيتم تبليط الشارع بعد الانتهاء من تجهيز البنية التحتية فيه.

وبيّن اسماعيل أهمية الشارع، حيث يربط الشارع الرئيسي في النصيرات "أبو بكر الصديق"، بشارع القادسية شمالا، ويساهم في تخفيف الازدحام المروري وتسهيل حركة طلاب المدارس والسكان في المنطقة، منوها إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع خلال 60 يوما.

وفي ذات السياق، تواصل بلدية النصيرات العمل في مشروع تنفيذ شبكة صرف صحي كاملة، في منطقة "المفتي" بتكلفة إجمالية تصل إلى 120 ألف يورو.

وأوضح م. إسماعيل أنه سيتم تنفيذ تمديد خطوط الصرف الصحي لحوالي 4150 متر مربع طولى، وتنفيذ خطوط رئيسية تتراوح أقطارها بين 10 – 8 -6 إنش، بالإضافة إلى تركيب 200 منهل رئيسي وفرعي تتراوح أقطارهم بين 60 – 125 سم، مبينا أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع خلال 90 يوما.

وتتضمن المشاريع أيضا، بناء سور المدينة الرياضية، التي ستحتوي على الاستاد الرياضي، والصالة الرياضية المغلقة، وملاعب تدريبية، وبركة سباحة، وملعب تنس أرضي.

وبحسب اسماعيل، فإن تكلفة انشاء السور تصل إلى 183 ألف يورو، سيتم من خلالها بناء جدران إستنادية بارتفاع يصل أقصاها إلى ثلاثة أمتار ونصف، ليتم بعد ذلك بناء جدران من البلوك، بالإضافة إلى تركيب بوابات تهدف إلى حماية منشآت المدينة الرياضية والحفاظ عليها، وحفظ النظام في الدخول والخروج، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع خلال 5 أشهر.

وفي سياق متصل، بدأت بلدية النصيرات بتنفيذ مشروع شبكة صرف صحي يخدم منطقتي شلط والآثار غرب النصيرات، بتكلفة إجمالية تصل إلى 35 ألف يورو.

وذكر إسماعيل، أنه سيتم تمديد خطوط رئيسية بقطر 8 – 6 إنش، لحوالي 1150 متر طولي، بالإضافة إلى تركيب 78 منهل تتراوح أقطارها بين 60 – 125 سم.

وعلى صعيد آخر، توقع مدير دائرة المشاريع، أن يتم البدء خلال الأيام القليلة القادمة بتنفيذ مشروعي السوق المركزي، والمدينة المائية في متنزه بلدية النصيرات.

مبيناً أنه سيتم بناء الطابق الأرضي من المرحلة الثانية في سوق النصيرات المركزي، وتجهيزه بالكامل، ليحتوي على 38 محل تجاري متعددة الأغراض، بالإضافة إلى أنه سيتم التأسيس في هذه المرحلة لتركيب سلالم كهربائية، لافتا إلى أن مدة تنفيذ المشروع ستستمر لمدة 6 أشهر، بتكلفة إجمالية تصل إلى 262 ألف يورو.

وأوضح أن مشروع المدينة المائية في متنزه بلدية النصيرات، تصل تكلفته إلى 100 ألف يورو، حيث أنه سيتم إنشاء بركة للألعاب المائية بمساحة 320 متر مربع، وبعمق 80 سم، بالإضافة إلى إنشاء برج يتفرع منه أنفاق وألواح تزلج، منوها إلى أن مدة التنفيذ ستستمر لحوالي شهرين.

وتوجه م. إسماعيل بالشكر لإدارة صندوق تطوير وإقراض البلديات، على دعمهم ووقوفهم بجانب البلديات لتقديم وتنفيذ المشاريع الخدماتية.

بلدية النصيرات تبدأ بتنفيذ عدة مشاريع خدماتية
بلدية النصيرات تبدأ بتنفيذ عدة مشاريع خدماتية

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs