السبت 17 نوفمبر 2018 04:54 م

الأهلي يضرب الترجي بثلاثية في نهائي دوري الأبطال

الجمعة 02 نوفمبر 2018 11:30 م بتوقيت القدس المحتلة

الأهلي يضرب الترجي بثلاثية في نهائي دوري الأبطال
أرسل إلى صديق

حصد فريق الأهلي المصري فوزا مثيرا على حساب ضيفه الترجي التونسي، بنتيجة (1-3)، اليوم الجمعة، في ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

سجل وليد سليمان هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين (34 و76)، بجانب عمرو السولية في الدقيقة (56)، وأحرز الجزائري يوسف البلايلي من ركلة جزاء أيضا للترجي في الدقيقة (64).

وجاءت المباراة مثيرة للجدل تحكيميا بعد احتساب ضربتي جزاء للأهلي بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وسط اعتراضات لاعبي الترجي.

ويلعب الفريقان مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل، على ستاد رادس في تونس.

بداية قوية

بدأت المباراة سريعة وقوية خاصة على الجانب البدني بعد التحام بين وليد سليمان وخليل شمام مع شكوى أيمن أشرف ظهير أيسر الأهلي، من آلام عضلية.

الأهلي استكشف مرمى الترجي بمحاولة لأزارو ضاعت في الأقدام، ثم انطلاقة من أحمد فتحي لم تسفر عن خطورة، ورد الترجي بكرة سريعة للبلايلي ثم تسديدة سهلة من طه الخنيسي.

ونال شمس الدين الذوادي مدافع الترجي، إنذارا للخشونة ثم أنقذ المعز بن شريفية حارس الترجي كرة عرضية من سعد سمير مدافع الأهلي.

وأجرى الأهلي تغييرا اضطراريا بعد إصابة أحمد فتحي وحل بدلا منه محمد هاني بعد مرور 21 دقيقة.

وأضاع الترجي فرصة خطيرة من تسديدة للخنيسي على مرمى الشناوي، ثم احتسب الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، ضربة جزاء أثارت جدلا واسعا ولجأ لتقنية الفيديو بعد سقوط وليد أزارو في منطقة الجزاء.

وسجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 34 من ضربة الجزاء عن طريق وليد سليمان.

وانتفض الترجي بشكل هجومي بعد هدف الأهلي ووجه البلايلي تسديدة قوية ردها الشناوي ثم محاولة للخنيسي ورد حمودي لاعب الأهلي بتسديدة مباغتة أبعدها المتألق معز بن شريفية.

واصل الترجي أداءه الهجومي وأنقذ الشناوي انفرادا للبلايلي ثم ردت العارضة تسديدة صاروخية من غيلان الشعلالي مع تسديدة من أنيس البدري أبعدها الشناوي المتألق لينتهي الشوط الأول بتقدم مصري.

نشاط هجومي

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي للترجي، مع سقوط أحمد حمودي مصابا، ونال سعد سمير مدافع الأهلي إنذارا للخشونة، وتصدى الشناوي لمحاولة سهلة ثم أبعد كرة للترجي.

وفي الدقيقة 56، سجل عمرو السولية لاعب وسط الأهلي، الهدف الثاني من تمريرة عرضية حولها داخل المرمى لينقض على الكرة ويودعها الشباك.

وأنقذ الشناوي تسديدة صاروخية من خليل شمام ثم كرة عرضية أبعدها سعد سمير.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للترجي بعد التحام بين يوسف البلايلي والحارس محمد الشناوي، ليسجل البلايلي في الدقيقة 61.

وأجرى الأهلي تغييرا ثانيا بنزول ميدو جابر على حساب أحمد حمودي الذي تعرض للإصابة، وحصل الأهلي على ضربة جزاء مثيرة أيضا لصالح أزارو ليسجل وليد سليمان الهدف الثالث في الدقيقة 76.

وأجرى الترجي تغييرا بنزول بلال الماجري بدلا من طه الخنيسي، وردت العارضة تسديدة وليد سليمان.

وعاد الترجي مجددا للهجوم ونال فرانك كوم لاعب الترجي إنذارا للخشونة وأيضا محمد هاني ظهير الأهلي ثم أهدر البلايلي فرصة خطيرة للترجي من انفراد بالمرمى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

المصدر: وكالات

Hotelsсombined Many GEOs