الأحد 18 نوفمبر 2018 04:05 م

6 مباريات تقام اليوم في دوري غزة

السبت 03 نوفمبر 2018 09:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

6 مباريات تقام اليوم في دوري غزة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

تفتتح عصر اليوم السبت، منافسات الأسبوع التاسع من دوري "القدس" للدرجة الممتازة والدرجة الأولى، والأسبوع السابع من دوري الدرجة الثانية بفرعيه.

ففي دوري الممتازة، يستقبل فريق اتحاد خانيونس نظيره الصداقة على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

ويسعى اتحاد خانيونس لتعويض خسارته القاسية والمفاجئة في الجولة الماضية أمام الهلال بأربعة أهداف مقابل هداف واحد، والتي تسببت بفقدانه الصدارة لصالح خدمات رفح، علماً أنها الهزيمة الأولى للفريق منذ بداية الدوري.

أما الصداقة، فلا خيار أمامه سوى تحقيق الفوز على أمل الخروج من عنق الزجاجة في ظل تراجع الفريق إلى المركز الحادي عشر، قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط فقط.

ويعاني الصداقة من بداية كارثية في بطولة الدوري بعدما اكتفى بتحقيق فوز وحيد، مقابل 4 تعادلات و3 هزائم، لكن فوزه اليوم سيمنحه فرصة جيدة لتحسين موقعه في جدول الترتيب، في ظل فارق النقاط القليل بينه وبين الفرق التي تسبقه في الترتيب.

وفي اللقاء الآخر يستضيف ملعب اليرموك قمة الجولة التاسعة من الدوري، عندما يلتقي فريق اتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

وستكون في غاية الاثارة والندية بين الشاطئ والشجاعية، في ظل حاجة الفريقين للنقاط الثلاثة، واخفاقهما في تحقيق الفوز خلال الجولة الماضية بعد أسبوعين قويين لهما في البطولة.

ويملك "البحرية" حالياً 8 نقاط يحتل بها المركز العاشر في جدول الترتيب، بعد أن حقق الفوز في مباراتين، وتعادل في مباراتين وخسر في 4، لذلك لا بديل أمامه اليوم سوى الفوز إذا ما أراد تدارك الموقف وتحسين مركزه في جدول الترتيب.

أما اتحاد الشجاعية، فيحتل حالياً المركز السادس برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات وتعادل واحد، مقابل 4 هزائم، ويحتاج اليوم إلى الفوز لتأمين نفسه أولاً في ظل فارق النقاط القليل من الفرق التي تليه في جدول الترتيب، وثانياً البقاء قريب نسبياً من مناطق المنافسة على الصدارة.

وفي دوري الأولى يستقبل خدمات النصيرات فريق التفاح على ملعب النصيرات البلدي وسط قطاع غزة.

ويدخل الفريقان اللقاء من أجل تحقيق النقاط الثلاثة، خاصة خدمات النصيرات الذي خسر في الجولة الماضية أمام بيت حانون الرياضي إضافة للنتائج السلبية التي يحققها الفريق والتي وضعته في المركز العاشر برصيد 6 نقاط.

أما التفاح المنتشي بفوز مهم في الجولة الماضية على حساب خدمات الدير فيسعى للخروج بالنقاط الثلاثة من اللقاء من أجل الاقتراب من مناطق المنافسة، إذ يحتل الفريق المركز السادس برصيد 10 نقاط.

وفي اللقاء الثاني يستقبل المتصدر بيت حانون الرياضي نظيره العطاء أحد ملاحقيه المباشرين على الصدارة.

ويسعى "الحوانين" الفوز في هذا اللقاء من أجل الاستمرار بالصدارة للجولة التاسعة على التوالي، حيث يمتلك الفريق 20 نقطة بفارق نقطتين عن أهلب غزة صاحب المركز الثاني.

بدوره يأمل العطاء العودة إلى مدينة خانيونس وبجعبته نقاط المباراة من أجل مواصلة المنافسة على حصد إحدى بطاقتي الصعود للممتازة، إضافة لإيقاف بيت حانون عند رصيده الحالي والبقاء قريباً منه، إذ يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وفي دوري الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب"، يستقبل جمعية الصلاح نظيره أهلي النصيرات على ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

أما في فرع "غزة والشمال" يستقبل المجمع الإسلامي فريق خدمات جباليا على ملعب فلسطين غرب مدينة غزة.

 

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs