الأحد 18 نوفمبر 2018 04:34 م

بكدار وجامعة الخليل يوقعان اتفاقية لإقامة مبنى التكنولوجيا المتقدمة

الأحد 04 نوفمبر 2018 04:04 م بتوقيت القدس المحتلة

بكدار وجامعة الخليل يوقعان اتفاقية لإقامة مبنى التكنولوجيا المتقدمة
أرسل إلى صديق

الخليل - فلسطين الآن

وقع رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) محمد اشتية، ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليل نبيل الجعبري، اليوم الأحد، اتفاقية إنشاء وتشطيب مبنى التكنولوجيا المتقدمة في حرم الجامعة في مدينة الخليل. كما وقعا اتفاقية التنفيذ مع شركة العطاء للمقاولات وهي الشركة الحاصلة على العطاء.

وقال اشتية إن هذا الاتفاق جزء من مشروع تنمية ودعم الجامعات الفلسطينية الذي يدعم 5 جامعات من خلال إنشاء وتشطيب وتوسعة مبان قائمة وجديدة بقيمة 5 ملايين دولار، مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح أن المشروع الحالي بتكلفة مليون و300 ألف دولار، سيغطي البنك الإسلامي للتنمية مبلغ 950 ألف دولار، بينما ستغطي الجامعة المبلغ المتبقي ذاتيا. مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع محددة بـ15 شهرا.

وأضاف أن المبنى سيشكل إضافة نوعية للجامعة كون تكنولوجيا المعلومات أصبحت معيارا لتقدم الأمم، مشيرا إلى أن تطوير البنية التحتية للجامعات الفلسطينية أمر جوهري لتعزيز قدراتها تخريج جيل متميز وقادر على المنافسة في سوق العمل العالمية.

من جانبه، شدد الجعبري على أهمية هذا المشروع في تعزيز البيئة الأكاديمية في جامعة الخليل واستيعاب وتطوير تخصصات جديدة.  كما شكر "بكدار" على جهوده في دعم قطاع التعليم العالي في فلسطين من خلال مشاريعه المتعددة في الجامعات الفلسطينية.

ويشمل المشروع بناء وتشطيب طابقين بمساحة إجمالية 2924 متر مربع، بما في ذلك أعمال الحفريات والجدران الحجر والأعمال الكهربائية والصحية والتكييف وكل التشطيبات اللازمة.

ويستفيد من مشروع تنمية ودعم الجامعات الفلسطينية الذي ينفذه بكدار إلى جانب جامعة الخليل، جامعة فلسطين التقنية–خضوري، وجامعة القدس المفتوحة في محافظة قلقيلية، وجامعة الاستقلال، وجامعة بوليتكنك فلسطين.

بكدار وجامعة الخليل يوقعان اتفاقية لإقامة مبنى التكنولوجيا المتقدمة

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs