الأحد 18 نوفمبر 2018 04:06 م

الإغاثة الزراعية توقّع ثلاثة اتفاقيات مع مؤسساتٍ دولية

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 01:50 م بتوقيت القدس المحتلة

الإغاثة الزراعية توقّع ثلاثة اتفاقيات مع مؤسساتٍ دولية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

وقّعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، اتفاقية مع مؤسسة "أمكر" UMCOR الأمريكية، لتنفيذ مشروع يهدف لدعم مزارعي قطاع الزيتون في مُختلف محافظات قطاع غزة من الشمالِ إلى الجنوب.

وتستمر مدّة الاتفاقية لعامٍ كامل، وفق منسقة العلاقات الخارجية وتجنيد الأموال نداء أبو العطا، التي أكدت على أن الاتفاقية تدعم مزارعي قطاع الزيتون بدءًا من انتهاء الموسم الحالي وحتى الموسم القادم.

وأوضحت أبو العطا أن "الاتفاقية تزود مزارعي الزيتون بمدخلات الإنتاج التي تتضمن آلات وأدوات حديثة ومتطورة، وتدريبهم على استخدامها في العمليات الزراعية المختلفة من تقلّيم الأشجار وتنظيفها وتسميدها، وتستمر إجراءات المتابعة والإرشاد إلى حين موعد القطاف".

وتسعى المؤسستين المذكورتين أعلاه من خلال الاتفاقية المُوقعة، إلى تحسين قطاع الزيتون عامةً وزيادة وتطوير القدرة الانتاجية للوصول لأسواقِ قطاع غزة.

من جهةٍ أخرى وقّعت الإغاثة الزراعية أيضًا اتفاقيتين مع مؤسسة Grassroots International، لمدة 6 شهور، تهدف الأولى إلى تعزيز قدرة المؤسسة على إدارة المخاطر والاستعداد للطوارئ الخاصة بالإغاثة.

فيما تُعنى الاتفاقية الثانية بتمويل صندوق الطوارئ الخاص بحملة فكر بغزة وتنفيذ أنشطة دعم نفسي، حيث تشمل الحملة توزيع طرود غذائية وحقائب مدرسية ونشاطات أخرى تستهدف الأسر الميسورة والمحتاجة.

 

المصدر: فلسطين الآن

Hotelsсombined Many GEOs