الإثنين 19 نوفمبر 2018 01:32 ص

تعرفي على قواعد العناية بالبشرة فى فصل الشتاء

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 12:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

تعرفي على قواعد العناية بالبشرة فى فصل الشتاء
أرسل إلى صديق

قد تنقسم آراء الفتيات حول فصل الشتاء بين من تحبه ومن تكرهه، ولكن للبشرة رأى واحد في هذا الفصل وهو أن تغيير الطقس لا يكون سهلاً عليها وتكون النتيجة دائمًا هي الكثير من المشاكل أكثرها إزعاجًا تقشر البشرة وجفافها، لذلك دائمًا ما تكون بحاجة إلى تحديث روتين العناية بالبشرة وإضافة المزيد من الخطوات إليه التي يمكن التهاون ببعضها في الصيف ولكن في الشتاء لا تكون خيارًا.

وتقول أمل إدريس خبيرة التجميل إن جفاف البشرة في الشتاء والخريف سببه الرئيسي المؤثرات الخارجية والتغيرات المناخية، ولكن الحفاظ على البشرة وحمايتها لا يكون فقط من خلال خطوات العناية بالبشرة الخارجية وإنما تتطلب أحيانًا تغييرات في نظامنا الغذائي.

حيث نصحت خبيرة التجميل بضرورة الإكثار من تناول الخضار الطازج والفواكه في أيام الشتاء لمنح الجسم الترطيب اللازم بالإضافة إلى الإكثار من شرب المياه بحد أدنى 3 لترات يوميًا للحفاظ على نضارة البشرة

وقدمت خبيرة التجميل عددًا من النصائح للعناية بالبشرة في الخريف والشتاء على رأسها استخدام غسول خال من الصابون لغسيل البشرة، كي لا تفقد البشرة زيوتها الطبيعية ويزداد جفافها.

نصحت كذلك بعدم تخطى خطوة ترطيب البشرة بكريمات مرطبة مناسبة لنوع البشرة سواء كانت جافة أو معتدلة أو دهنية.

أما الخطوة الثالثة فهي استخدام مقشر البشرة مرة في الأسبوع من أجل إزالة الجلد الميت ورواسب المكياج، لكنها حذرت من الإفراط في استخدام المقشر لأن ذلك يمكن أن يؤدى إلى ظهور التجاعيد.

أما القدمان واليدان فنصحت خبيرة التجميل بضرورة تدليكهما يوميًا بالفازلين الطبي لمنحهما الترطيب اللازم ومنع تعرضهما للجفاف.

المصدر: وكالات

Hotelsсombined Many GEOs