الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 01:26 م

نصائح جوهرية لتنظيم عملك من المنزل

الأحد 02 ديسمبر 2018 02:40 م بتوقيت القدس المحتلة

نصائح جوهرية لتنظيم عملك من المنزل
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

إذا كنت من النساء اللواتي يعملن من المنزل، فاذاً أنت حتماً تحتاجين الى بعض النصائح التي ستساعدك على تنظيم وقتك بشكل أفضل لتقديم كل ما يحتاجه العمل منك، وتنظيم الوقت ما بين العمل والأعمال المنزلية

الراحة

قد تعتقدين أن صعوبة العمل المستقل ستكون في الاستمرار بالعمل دون وجود مدير يضغط عليكِ، ولكن الحقيقة أن الصعوبة التي ستواجهينها ستكون في التوقف عن العمل، فمن المهم جداً أن تخصصي لنفسكِ إجازات وموعدا للانتهاء من العمل كل يوم، مثل أي موظف عادي، حتى لا يستهلك العمل يومك كاملا.

الروتين

لا يجب أن يبدأ يومك في العمل من الساعة 9 صباحًا وينتهي 5 مساءً مثل معظم الموظفين، ولكن من الضروري أن تحددي روتينًا لعملك، بحيث تبدئين مهامك اليومية وتستمري حتى تنهيها، أو يمكنك العمل بضع ساعات في الصباح وأخذ فترة راحة قبل العودة لإكمال العمل في المساء.

تخصيص مساحة للعمل

من الضروري أن تخصصي مكاناً في المنزل للعمل، مثل مكتب أو طاولة، فهذا من شأنه أن يزيد من كفاءتك، ويساعدك على فصل وقت الاسترخاء عن العمل.

تعلمي أن تقولي "لا"

ان عملك من المنزل لا يلزمك على قبول جميع المهام التي تلقى على عاتقك، فمن الضروري أن تعتادي على قبول كل المهام المعروضة عليكِ، وخذي بعض الوقت للتفكير في كل عرض، وإلا ستجدين نفسك غارقة في العمل المتراكم.

حافظي على صحتك

في مواجهة ضغط العمل، قد تنسين تناول الطعام والشراب، وحتى الخروج من المنزل لمدة أيام، ولذلك من الضروري أن تحرصي على أخذ قسط من الراحة وتناول الوجبات الصحية بانتظام، وممارسة الرياضة أو المشي لمدة 20 دقيقة يوميًا.

ارتدي ملابس العمل

من الضروري أن ترتدي الملابس المخصصة للعمل مثل الجينز والقميص يساعد على تهيئتكِ ذهنيًا للعمل، وإنجاز المهام بكفاءة بدلاً من الاسترخاء.

المصدر: وكالات