الخميس 13 ديسمبر 2018 05:32 م

المواصلات تبحث مع البنك الدولي دعم قطاع النقل العام

الأحد 02 ديسمبر 2018 03:51 م بتوقيت القدس المحتلة

المواصلات تبحث مع البنك الدولي دعم قطاع النقل العام
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

بحث وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين، مع وفد من البنك الدولي، اليوم الأحد، تطوير ودعم قطاع النقل العام.

وضم وفد البنك الدولي: رئيس قسم النقل في البنك اوليفير لبير، ومسؤول برنامج الخدمات المحلية والبنية التحتية بيجورن فيليب، ومسؤول برنامج التنمية المستدامة والبنية التحتية ابراهيم الدجاني.

وأشاد ياسين بالتعاون ما بين الوزارة والبنك الدولي، وأكد أن الوزارة حاولت تنفيذ كافة التوصيات التي وردت في تقارير دراستهم السابقة ومنها تنظيم النقل في قطاع الحافلات، إلا أن التحديات التي تواجهها الوزارة كبيرة وعلى رأسها الاحتلال الذي يسيطر على كافة الحدود البرية والبحرية والجوية.

وقدم للوفد شرحاً مفصلاً عن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، وكذلك ما تنوي القيام به لتطوير قطاع النقل في فلسطين وتقديم خدمة مثلى للمواطن وبضاعته.

وتحدث أيضاً عن ما تقوم به الوزارة من مواءمة التشريعات، مشيرا إلى أنها عدلت قانون المرور الفلسطيني ليواكب التطورات التي حدثت على صناعة نقل الركاب في العالم، وليتواءم مع الاتفاقيات الدولية والأوروبية بالخصوص، إضافة إلى اعتماد نظام النقاط من مجلس الوزراء، وكذلك نظام الحجز الإداري، واللذين سيساهمان في تعزيز السلامة المرورية.

واستعرض المخطط الشامل للطرق والمواصلات (2017 -2045)، الذي تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء، ويغطي كافة أنماط النقل: البري، والبحري، والجوي، والسككي، والمناطق اللوجستية، ونقاط العبور/ والممر الآمن، مشيرا إلى أن والوزارة تسعى حالياً لتنفيذ مقطع نابلس – رام الله بالسكك الحديدية لما له من أهمية.

وطلب ياسين من الوفد المساعدة في تمويل الدراسات التخصصية المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع على الأرض.

المصدر: فلسطين الآن