الإثنين 27 مايو 2019 02:08 م

السعودية تسهل الإسكان وتقدم الحلول التمويلية

الأحد 02 ديسمبر 2018 06:35 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تسهل الإسكان وتقدم الحلول التمويلية
أرسل إلى صديق

اختتمت وزارة الإسكان السعودي معرض "سكني إكسبو 2018"، الذي امتد لتسعة أيام في مدينة الرياض، وقد لقي إقبالا كبيرا وبلغ عدد الأسر المستفيدة من البرنامج السكني أكثر من 15000 أسرة.

وأكد المحلل الاقتصادي خالد القحطاني، أهمية التعاون في توحيد وتنسيق الجهود في مجال الإسكان بين وزارة الإسكان وكافة الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة، وأشار إلى أن المعرض حظي بمتابعة وحضور من المواطنين، وجهود من وزارة الإسكان لتوفير المواقع الجيدة والمنزل المناسب للمواطن، وتقديم إجراءات أسهمت في زيادة التملك للمساكن للمواطنين.

وبيّن القحطاني أن المعرض جمع 43 مطوراً عقاريًا و16 جهة تمويلية، بهدف إيجاد حلول ومساكن صممت لتناسب كافة شرائح المجتمع، وتذليل كافة التحديات لكافة المتقدمين للحصول على تمويل عقاري وفق رغباتهم واحتياجاتهم وقدراتهم المالية.

من جانبه أكد حمود العصيمي المتحدث الرسمي للصندوق أن عدد طلبات التمويل العقاري خلال المعرض تجاوزت حاجز الـــ 8000 طلب تمويل، تنوعت ما بين "البناء الذاتي، والوحدات السكنية تحت الإنشاء، والوحدات السكنية الجاهزة خلال تسع أيام".

وأضاف: حرص الصندوق العقاري على تقديم كافة الاستشارات العقارية اللازمة والإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات الخاصة ببرنامج "القرض العقاري"، من خلال خدمة المستشار العقاري التي أتاحت أمام المستفيدين عدة خيارات وحلول تمويلية تلائم إمكاناتهم المالية، وتسهم في تملكهم "للمسكن الأول"، حيث حصد "سكني إكسبو 2018" نسبة 80% لرضا الزوار عن تجربتهم بالمعرض بشكل عام، كما وصلت نسبة توصية الزوار لأقاربهم وأصدقائهم بزيارة المعرض 82%.

واختتم العصيمي حديثه بالتأكيد على أن الصندوق وفي ظل اكتمال منظومة الحلول التمويلية لديه، يقدم كافة خدماته من خلال 37 فرعاً تابعة له بمختلف مناطق المملكة، تعمل على مدار الأسبوع، لتقدم للمستفيدين الاستشارات العقارية والدعم اللازم، وتطرح أمامهم عدة خيارات من الحلول السكنية والتمويلية التي تساعدهم على تعجيل تملكهم "للمسكن الأول"، تأكيداً لرسالة الصندوق العقاري بحرصه منذ تأسيسه على خدمة المواطنين، وتسهيل كافة إجراءاتهم للحصول على مساكنهم الملائمة، وسعيه للانتهاء من قوائم الانتظار خلال 2020، و إسهامه برفع نسبة تملك المواطنين لمنازلهم إلى 60%.

المصدر: وكالات