الخميس 13 ديسمبر 2018 05:29 م

حسين الشيخ يكشف تفاصيل لقائه السري بليبرمان

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 09:12 ص بتوقيت القدس المحتلة

حسين الشيخ يكشف تفاصيل لقائه السري بليبرمان
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

كشف القيادي في حركة "فتح" حسين الشيخ تفاصيل لقائه مع وزير الحرب الإسرائيلي المستقيل أفيغدور ليببرمان.

وقال الشيخ أن "اللقاء مع ليبرمان تم بناء على طلبه وقد جرى خلال اللقاء حوار ساخن حيث نقلنا موقفنا بشكل واضح والمتمثل بالبدء بتطبيق قرارات المجلس المركزي الداعية الى تحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال في ظل عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة وأننا قررنا اعادة النظر بهذه الاتفاقيات".

وأضاف الشيخ: "تم تناول كل التجاوزات والاختراقات الإسرائيلية للاتفاقيات الموقعة والتي لم تعد قائمة امام الاجراءات الإسرائيلية على الارض سواء في القدس او الاستيطان ومصادرةً الاراضي واقتحامات المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وموضوع الخان الأحمر ورفضنا لقرار الاخلاء ، والاعتقالات وهدم البيوت".

وتابع: "القيادة الفلسطينية تنتظر الرد النهائي من الحكومة الاسرائيلية في اعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة في مساراتها المتعددة".

وأوضح أنهم أكدوا أن خيار إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧ والقدس الشرقية عاصمة لها هو الخيار الاستراتيجي الذي يرسي دعائم "السلام والاستقرار في المنطقة".

وكشفت قناة "ريشت كان" العبرية، مساء اليوم الاثنين، عن لقاء جمع بين أفيغدور ليبرمان قبل أن يستقيل من وزارة الجيش الإسرائيلي مع مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية.

وزعم مراسل التلفزيون الإسرائيلي "غال بيرغر" أن وزير الحرب الإسرائيلي المستقيل أفيغدور ليبرمان اجتمع مع اثنين من كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية هما الوزير حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، قبل نحو أسبوعين من استقالة ليبرمان.

وزعم بيرغر أن ليبرمان قال للمسؤولين الفلسطينيين أنه ليس متطرفا مثل نتنياهو وأنه لا يتفق معه على الإطلاق، وأوضح انه مستعد للتحدث معهم حول التعاون الاقتصادي والأمني في المنطقة "ا" في الضفة الغربية.

المصدر: فلسطين الآن