الأربعاء 16 يناير 2019 06:19 ص

السعيد يقود بيراميدز لإسقاط الأهلي

الجمعة 04 يناير 2019 11:00 م بتوقيت القدس المحتلة

السعيد يقود بيراميدز لإسقاط الأهلي
أرسل إلى صديق

حقق بيراميدز فوزاً ثمينا على حساب ضيفه الأهلي بنتيجة 2-1، اليوم الجمعة، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة للدوري المصري.
  
تقدم الأهلي بهدف المغربي وليد أزارو في الدقيقة 33، وسجل لبيراميدز محمد فاروق، والوافد الجديد عبد الله السعيد في الدقيقتين 47 و57.

ورفع بيراميدز رصيده بقيادة مديره الفني حسام حسن إلى 33 نقطة بالمركز الثاني خلف الزمالك المتصدر بفارق 5 نقاط، بينما توقف رصيد الأهلي عند 24 نقطة في المركز السادس.
  
وخاض الأهلي أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد الأوروجوياني مارتن لاسارتي، وتلقى الفريق ثالث هزائمه بالدوري هذا الموسم.

الشوط الأول  
  
بدأت المباراة بأداء هجومي مميز من الفريقين، فالأهلي ظهر بمحاولة هجومية بتسديدة قوية فوق المرمى من ناصر ماهر، ورد كينو بكرة عرضية أبعدها الدفاع.
 
واتسم اللقاء بالطابع التكتيكي، وأبعد علي جبر فرصة خطيرة للأهلي من جانب وليد أزارو، ثم أفسد دفاع بيراميدز محاولة أهلاوية للاختراق من العمق.
  
ونجح الأهلي في التقدم بهدف رائع عن طريق ضربة رأس من جانب وليد أزارو في الدقيقة 33، بعد أن استغل كرة عرضية خطيرة من التونسي علي معلول.

وحاول بيراميدز الرد سريعاً بكرة عرضية من جانب محمد حمدي مرت دون متابعة.
  
وأفسد التسلل كرة بينية من كينو إلى سيفوينتس، وحصل محمد حمدي، ظهير بيراميدز على إنذار للخشونة، ووجه رجب بكار تسديدة فوق العارضة.

وحصل وليد أزارو، على إنذار بعد محاولة خداع الحكم للحصول على ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
  
الشوط الثاني

وجاء الشوط الثاني مثيراً، حيث شهد هدف التعادل لبيراميدز في الدقيقة 47 عن طريق محمد فاروق، بضربة رأس من كرة عرضية رائعة من عبد الله السعيد.

ونال محمد فاروق إنذاراً بعد لمسة يد من تسديدة قوية لمعلول، وردت العارضة تسديدة أخرى للاعب التونسي.
  
وفي الدقيقة 57 ، نجح عبد الله السعيد في تسجيل هدف رائع من تمريرة مميزة من البرازيلي كينو، في هفوة دفاعية للاعبي الفريق الأحمر.
 
وأشرك الأهلي في الدقيقة 61 لاعبه وليد سليمان على حساب ناصر ماهر، واشتكى وليد أزارو من الإصابة في العضلة الضامة ليغادر، ويشارك بدلا منه مروان محسن في الدقيقة 64.

وحرم القائم اللاعب إيريك تراوري من تسجيل هدف ثالث لصالح بيراميدز، من كرة عرضية خطيرة.
  
ودفع الأهلي بثالث أوراقه في الدقيقة 73 بإشراك محمد محمود بدلاً من هشام محمد، لتنشيط الهجوم والعودة للاستحواذ.

ونال أحمد الشيخ لاعب الأهلي البطاقة الصفراء للخشونة، وأضاع فاروق فرصة من تمريرة عرضية خطيرة من كينو.

وأجرى بيراميدز أول تغيير بنزول شريف عادل دابو على حساب محمد فاروق في الدقيقة 77، وأضاع أحمد الشيخ فرصة خطيرة بضربة رأس بعد خروج خاطئ من أحمد الشناوي حارس بيراميدز.
  
ومرر محمد محمود، كرة بينية رائعة حولها معلول برأسه وأنقذها علي جبر، ووجه كينو تسديدة طائشة، ودفع بيراميدز بمهاجمه الصاعد ناصر منسي على حساب الوافد الجديد جون سيفوينتس، في الدقيقة 87.
  
وأطلق دونجا تسديدة سهلة في يد الشناوي، ونال علي جبر البطاقة الصفراء لإضاعة الوقت وأشرك بيراميدز اللاعب عبد الله بكري بدلاً من كينو في اللحظات الأخيرة، وأهدر وليد سليمان محاولة خطيرة للأهلي لينتهي اللقاء بفوز بيراميدز.

المصدر: وكالات