الأربعاء 26 يونيو 2019 02:42 ص

فوائد وأضرار البرتقال للرجل

الأحد 06 يناير 2019 08:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

فوائد وأضرار البرتقال للرجل
أرسل إلى صديق

من منا لا يعشق البرتقال سواء على شكل عصير أو مربى، أو طازج والذي لطالما اشتهر بقيمته الغذائيّة العالية إضافة إلى خصائصه العلاجية والدوائية، نظراً لغناه بالعناصر الغذائية والفيتامينات والتي من أهمها فيتامين أ، وفيتامين ب المركب، بالإضافة إلى مجموعة من فيتامين ج وفيتامين سي، علاوة على بالعديد من الأحماض الأمينية ومركبات البيتا كاروتين.

ما هي فوائد البرتقال للرجل

ويعد البرتقال من الأشجار الحامضية دائمة الخضرة، ويمتاز بطعمه الحلو ورائحته العطرة المنعشة التي تجعل الجسم يشعر بالانتعاش وللبرتقال فوائد مركبة ثلاثية حيث إن لأوراقه وثمرته وأزهاره فوائد عديدة؛ حيث تعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراض مما يساعد في تحسين المستوى الصحي للجسم بشكل عام، ومحاربة السرطان، خاصة سرطان البروستاتا وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. وتحسين صحة النظر. إضافة إلى العناية بالبشرة والجلد والشعر. فضلاً عن الحد من خطر مرض السكري. علاج الالتهابات الفيروسية. والوقاية من أمراض الكلى.

فوائد البرتقال للجنس

يلعب البرتقال دوراً كبيراً في علاج الكثير من الأمراض وكذلك لقشوره العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة الجسم والحفاظ على الصحة الجنسية، ومن أهمها التخلص من المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال نظراً لغناه بفيتامين ج ومركبات الفولات، وكلاهما له دور كبير في علاج المشاكل الجنسية حيث يعالج مشاكل الضعف الجنسي وضعف الانتصاب ويزيد القدرة الجنسية عند الرجال. كما أنه ذو مفعول في استثارة الشهوة لدى الرجال وتنشيط حركة الحيوانات المنوية، وتقليل احتمالية تشوهها وبالتالي تنشيط العمليات الجنسية.

فوائد البرتقال لكمال الأجسام

يتميز البرتقال بغناه بالفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي يمكن حرقها أثناء ممارسة التمرينات الرياضية لاسيما للاعبي كمال الأجسام حيث يعد البرتقال من أهم الأغذية التي تزود الجسم بفيتامين C والمغنيسيوم؛ إذ إنه من الفواكه الفريدة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وله دور فعال وهام في المساعدة على حرق الدهون المختزنة، إضافة إلى تعزيز صحة العظام مما  يساعدك على تحسين أدائك في التمرين، كذلك يساعد البرتقال على تعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق والمساعدة على انتعاش العضلات بعد الانخراط في التمارين الرياضية القاسية، وذلك نظراً لانخفاض سعراته الحرارية، ففيها حوالي 90 في المئة مياه، وفقط 38 سعرة حرارية في نصف ثمرة ونسبة عالية من المياه.

 فوائد البرتقال للرجيم

من المعروف أن البرتقال من الحميات التي تساعد على التخسيس؛ حيث يعد من أهم النباتات الطبيعية، التي يستخدمها الأشخاص الراغبون في خفض أوزانهم؛ فهو واحد من النباتات التي يمكنك استخدامها إذا كنت تتبع حمية غذائية نظراً لاحتوائه على نسبة قليلة من السكريات والدهون والسعرات الحرارية. فضلاً عن علاج الأمراض التي ترافق الوزن الزائد مثل أمراض القلب وضغط الدم المرتفع. إضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، وعلى العديد من الفيتامينات التي تعوض الجسم العديد من العناصر التي فقدها أثناء أتباع الريجيم أو الحمية الغذائية. علاوة على دوره الكبير في إمداد الجسم بالحديد اللازم أثناء اتباع ريجيم أو حمية غذائية.

أضرار البرتقال

على رغم أهميته الكبيرة، إلا أن الإفراط في تناول البرتقال يمكن أن يكون أحد أسباب زيادة الوزن، وكذلك زيادة الحموضة فى المعدة مما يسبب حرقة المعدة كذلك يمكن أن يتسبب تناول البرتقال بكميات كبيرة في جعل الجسم يمتص مقادير كبيرة من حامض الليمون الموجود في العصير مما يؤدي إلى حدوث خلل في نظام توزيع الكالسيوم في أنحاء الجسم. وهذا الخلل يعمل على عرقلة العمليات الدفاعية في الجسم. تلك العمــــليات التي تنظم مقاومة الأمراض كالالتهابات والرشوحات، كما يمكن أن يسبب الإفراط في تناول البرتقال بطء حركة الأمعاء مما يسبب الإمساك، كذلك يؤدي الإفراط في تناول البرتقال إلى حدوث تقلصات في الأمعاء، مما يسبب حدوث إسهال مزمن.

المصدر: وكالات