الجمعة 22 مارس 2019 06:38 ص

كيف تختار الهوديز الرجالي بأناقة.. وتعرف على أهم الماركات

الإثنين 07 يناير 2019 08:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

كيف تختار الهوديز الرجالي بأناقة.. وتعرف على أهم الماركات
أرسل إلى صديق

بكل تأكيد عن التفكير في الهوديز الرجالي، فإن أول ما يتبادر إلى أذهان الكثير من البشر أن تلك الملابس تعتبر من أهم وأكثر قطع الملابس الكاجوال حيوية ومرونة على الإطلاق، فقطع الهوديز الرجالي، وعلى مدى القرن الماضي، انتقلت من مجرد كونها سترات رياضية، إلى أزياء شكلت تاريخًا عريقًا وأهمية كبيرة في مجال الموضة بشكل عام، واتجاهات الذوق التي تميل نحو الكاجوال والملابس الخفيفة بشكل خاص.

ولعل من الأمور التي لا يعرفها الكثير عن الهوديز الرجالي، أو كما يطلق عليها الكثير من البشر "سويت شيرت"، أن ارتداءها كان أمرًا ممنوعًا في العديد من الدول الغربية، إلا أن الإقبال الشديد والتصميم الكبير على ارتدائها بسبب بساطتها وأناقتها، خاصة أنها أصبحت من أهم صيحات موضة الشارع، جعلها تعود بقوة، وتحتل مكانة لا تنازعها فيها قطع وأنواع الملابس الأخرى.

والحقيقة أن أنواع الهوديز الرجالي المختلفة استطاعت تحقيق المعادلة الصعبة بامتياز كبير، فهي تتماشى مع اختيارات الرجال لملابس الجيم أو طلّة ما بعد الظهيرة، وغيرها من المناسبات الخفيفة الأخرى.

ولأن ارتداء الهوديز الرجالي، بمختلف أنواعها، أصبح سمة من سمات الأناقة الحديثة والطلة العصرية، فإن التقرير التالي سوف يقدم أهم النصائح التي يجب مراعاتها قبل شراء القطع الجديدة منالهوديز الرجالي الخاصة بك.

1-مقاس الهوديز الرجالي

هناك بعض القواعد البسيطة والمهمة التي تساعد الرجل على اختيار مقاس الهوديز الرجالي المناسب له بشكل صحيح يضمن له الأناقة والطلة الجذابة المتكاملة.

فبشكل عام، لا تعتبر الهوديز الرجالي من قطع الملابس التي يجب أن تتناسب تمامًا مع مقاس الجلد، فخبراء الموضة لا ينصحون باعتماد أسلوب ومقاسات الـSlimFit من الهوديز الرجالي، إلا عند اعتزام ارتدائها تحت الجواكت الرجالية أو سترات الجينز، وذلك لتجنب الشعور بضيق القدرة والإحساس غير المريح، سواء عند الحركة أو الجلوس.

أما في حالة ارتداء الهوديز الرجالي كقطعة علوية وحيدة، فإنه من الأفضل دائمًا اختيار المقاسات الواسعة على نحو بسيط، والتي تجسد بمثالية موضة ارتداء الهوديز الرجالي المريحة بشكل صحيح؛ عبر منحها الجسم المزيد من الحرية والمساحة.

2-أنسجة الهوديز الرجالي

معرفة الأنسجة والخامات المثالية، فيما يخص الهوديز الرجالي هو أمر مهم للغاية، ويؤثر بشكل مباشر على مظهر الرجل الخارجي بجانب مدى شعوره بالراحة والمرونة.

وبشكل عام، وفي أغب الأحيان، تتم صناعة معظم أنواع الهوديز الرجالي من الأنسجة القطنية المريحة، أو الألياف الصناعية "البوليستر"، وهما النسيجان اللذان يتمتعان بعدة مميزات، من أهمها: سهولة الغسل والتنظيف، والقوام الخارجي المتناسق.

ولكن بكل تأكيد، اعتماد الهوديز الرجالي عالية الجودة والفخمة المصنوعة من صوف الميرينو "Merino" أو الكشمير، وهي الألياف النسيجية التي يتم الحصول عليها من الماعز، سيكون أمرًا رائعًا للغاية.

3-ألوان الهوديز الرجالي

كما هو الحال دائمًا بالنسبة لأفضل ألوان الهوديز الرجالي، فإن مجموعة الدرجات المخلتفة من الأسود واللون الرمادي، بجانب ألوان الأزرق المتنوعة، وخصوصًا الداكنة منها، سوف تظل هي الأكثر أناقة وشيوعًا على الإطلاق.

ولكن تجربة اعتماد الألوان الأخرى من الهوديز الرجالي، مثل درجات اللون البيج والكاكي، بجانب اللون الأبيض من بين اختيارات الهوديز الرجالي، التي تمنح الرجل أناقة تستحق التجربة بكل تأكيد.

وبالنسبة لمحبي الطلّة العصرية الشبابية، فإن اللون الأحمر الداكن أو الأصفر؛ سوف يمنحان طلة الرجل الخارجية حيوية وأناقة واضحة ومثيرة للاهتمام.

4-الهوديز الرجالي الذكية

لأن الهوديز الرجالي أصبحت أكثر من مجرد ملابس رياضية، وتحولت إلى واحدة من أهم أنماط الموضة، فإنه يتحتم على الرجل معرفة كيفية اختيارها وتوظيفها بذكاء وأناقة، وذلك باختيار الألوان المحايدة، مثل اللون الأسود، والكحلي، والدرجات المختلفة من اللون الرمادي، وتجربة ارتدائها على البنطلونات القماشية، أو تحت المعاطف الشتوية الطويلة.

5-أهم ماركات الهوديز الرجالي:

- بولو رالف لورين-Polo Ralph Lauren

من أفضل وأعرق الماركات التجارية على الإطلاق في إنتاج تصاميم رائعة وراقية للغاية من الهوديز الرجالي، التي تتميز بأنستجها عالية الجودة وتصاميمها الكلاسيكية.

- زارا -Zara

لا شك أن علامة زارا التجارية لا تعد فقط من بين الأسماء البارزة في صناعة الهوديز الرجالي فحسب، بل أيضًا كل أنماط واتجاهات أسلوب ملابس الشارع، والنمط الكاجوال المريح

- إتش أند إم -H&M

تعد تلك الماركة العالمية العريقة صاحبة الفضل في وضع السويد على خارطة الموضة العالمية؛ من خلال إنتاجها لقطع وعناصر موضة الشارع المريحة بشكل عام، وليس فقط الهوديز الرجالي، حيث تعد منتجات وتصاميم تلك الشركة السويدية من بين الأكثر انتشارًا على مستوى العالم.

- نايكي-Nike

من بين الشركات الرياضية التي شكّلت وكوّنت تاريخًا رياضيًا طويلاً على صعيد الملابس والمعدات الرياضية، ومع تطور تلك الشركة الأمريكة العملاقة، كان من الطبيعي أن تكون أنواع الهوديز الرجالي الخاصة بها، والمصنوعة من خامات وأنسجة عالية الجودة، من بين الأجمل والأفضل على الإطلاق.

-أديداس-Adidas

لا شك أن شركة أديداس الألمانية، المنافسة المباشرة لعلامة نايكي الأمريكية، قدمت هي الأخرى العديد من تصاميمها الشهيرة من الهوديز الرجالي، التي تميزت بالخطوط الـ3 الشهيرة، أو بنقوش ورسم زهرة اللوتس، التي تميز العديد من منتجات علامة أديداس الألمانية.

المصدر: وكالات