الخميس 27 يونيو 2019 06:26 ص

في رسالة نارية

قيادي فتحاوي بغزة يردّ على تصريحات الطيراوي

الثلاثاء 08 يناير 2019 04:29 م بتوقيت القدس المحتلة

قيادي فتحاوي بغزة يردّ على تصريحات الطيراوي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

ردّ نائب أمين سر حركة "فتح" إقليم شرق غزة نايف خاطر على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي الذي طالب فيها بإقالة الهيئة القيادية للحركة في قطاع غزة؛ على خليفة إلغاء مهرجان الانطلاقة بغزة.

وقال خاطر في رسالته النارية إن أبناء فتح وأعضاء هيئتها القيادية في قطاع غزة تفاجأوا ببيان "المزايدة" الصادر عن الطيراوي، مشيرًا إلى أنّهم كانوا ينتظرون "التحيّة" فتفاجأوا بهذا "الموقف البعيد عن المنطق والمجافي للصواب".

وأضاف مخاطبًا الطيراوي "بصفتك عضوا في اللجنة المركزية وقائدًا همامًا تدعي الحرص على فتح وهيبتها وفقط للتذكير مخاطبة زملاؤك وإخوانك في قيادة الحركة كان يجب أن تكون عبر قنواتها الصحيحة وليس عبر المواقع الصحفية".

وذكر خاطر أن قيادة فتح تعمل بكل قوّتها "لإفشال كل مخططات خصومها ومنهم أصدقاؤك يا سيادة اللواء (الطيراوي)، والذين ما زلت تحميهم وتحمي وجودهم في مفوضيتكم الموقرة رغم تجنحهم الواضح والمثبت"، في إشارة إلى أنصار القيادي المفصول محمد دحلان.

ولفت نائب أمين سر حركة "فتح" إقليم شرق غزة إلى أن من يعيش تفاصيل معاناة غزة وأبنائها اللامحدودة هو من يستطيع أن يفهم ظروف غزة وتفاصيلها، مشيرًا إلى أن قيادة فتح بغزة تعمل في ظروف لا يستطيع الطيراوي العمل فيها.

وتفرض السلطة عقوبات على قطاع غزة منذ أبريل 2017، تتمثل في خصومات بأكثر من 50% من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بغزة الذين يشكّل غالبيتهم أبناء حركة "فتح"، وهو ما أثار سخطهم على قيادة السلطة برام الله.

ومؤخرًا، تصاعدت تهديدات السلطة باتخاذ إجراءات عقابية إضافية ضد قطاع غزة، بدأتها بانسحاب موظفيها من على معبر رفح البري مع مصر، الأمر الذي أدّى لإغلاق المعبر أمام حركة المسافرين، ما ينذر بكارثة إنسانية كبيرة في القطاع المحاصر.

المصدر: فلسطين الآن