الخميس 17 يناير 2019 05:01 م

توتنهام يحسم ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي

الثلاثاء 08 يناير 2019 08:41 م بتوقيت القدس المحتلة

توتنهام يحسم ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

استطاع فريق توتنهام أن يحقق فوزًا مهمًا على تشيلسي، بنتيجة 1-0، في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزي، في مباراتهما مساء الثلاثاء، على ملعب ويمبلي.

وتمكن هاري كين من إحراز هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 26، من ضربة جزاء، بعد الاحتكام لتقنية الفيديو، ليتأجل الحسم في مباراة العودة، على ملعب ستامفورد بريدج.

البداية كانت عن طريق تشيلسي، في الدقيقة 4، بتسديدة من روث باركلي بجانب القائم الأيمن، ليرد توتنهام في الدقيقة 5، بعرضية من تريبير إلى كين، الذي حاول تسديدها بطريقة خلفية مزدوجة، ولكنها ذهبت ليد الحارس كياب.

ويتقدم هودسون أودوي في الدقيقة 7 من الجهة اليمنى لتشيلسي، ويسدد بقوة، ولكن الحارس كازانيجا يتصدى للكرة، ويظهر هازارد للمرة الأولى في الدقيقة 21، بتسديدة من خارج المنطقة، ولكنها تذهب في منتصف المرمى بيد الحارس.

وفي الدقيقة 23، احتسب حكم المباراة، تسلل على هاري كين، الذي انفرد بكيبا، وتدخل عليه الحارس الإسباني، ليعود بعدها بدقيقة لتقنية الفيديو، ويتم احتساب ضربة جزاء لتوتنهام، يسددها كين في الدقيقة 26، بنجاح معلنًا عن الهدف الأول لتوتنهام.

وحاول تشيلسي الرد، عن طريق نجولو كانتي، من خارج منطقة الجزاء بتسديدة، ولكنها جاءت بجانب القائم، ليظهر نفس اللاعب بالكرة الأخطر للبلوز في الدقيقة 40، بعد عرضية من ماركوس ألونسو، يحولها كانتي بقدمه في القائم الأيمن لمرمى توتنهام.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع، حاول هودسون أودوي أن يرسل كرة عرضية من اليمين، ولكنها تذهب في اتجاه المرمى ليلمسها الحارس كازانيجا وتصطدم الكرة بالقائم الأيمن ثم يخرجها دفاع توتنهام.

وكان أول تهديد في الشوط الثاني، عن طريق توتنهام، في الدقيقة 52، بعد عدة تمريرة بين لاعبي سبيرز، وتصل لهاري كين خارج منطقة الجزاء، الذي يسددها بقوة، ولكن كيبا يتألق ويخرجها لركنية.

وحاول هازارد الرد بمحاولة جديدة في الدقيقة 53، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تذهب في يد كازانيجا، والذي واصل التألق في الدقيقة 54، ويتصدى لتسديدة جديدة، ولكن هذه المرة من كانتي، ثم يخرجها الدفاع.

وفي الدقيققة 58، كان تشيلسي قريبا من التعادل، بعد ركنية نفذها هازارد على رأس باركلي، الذي حولها إلى المتقدم كريستينسين، ولكنه سددها فوق عارضة توتنهام.

وحتى الدقيقة 80، سيطر تشيلسي على المباراة، ولكنه فشل في القيام بأي خطورة على توتنهام، في ظل تألق دفاع وحارس مرمى سبيرز في التصدي لجميع المحاولات.

وفي الدقيقة 85، استطاع هازارد الاختراق من اليمين، وأرسل عرضية قوية، ولكن الحارس جازانيجا تمكن من التصدي للكرة بنجاح، ثم يخرجها الدفاع قبل وصول جيرو إلى الكرة.

وحتى نهاية المباراة استطاع توتنهام أن يحافظ على نظافة شباكه ويحقق الفوز في ذهاب نصف النهائي، 1-0.

 

توتنهام يحسم ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي

المصدر: فلسطين الآن