الجمعة 22 مارس 2019 05:58 ص

أخطاء يقع فيها الناس عند طلب أو شرب القهوة

الأربعاء 09 يناير 2019 10:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

أخطاء يقع فيها الناس عند طلب أو شرب القهوة
أرسل إلى صديق

يقع كثيرون في الأخطاء يوميًّا فيما يتعلق بما يأكلونه وما يشربونه، يقترفون أخطاءً مماثلة عند شراء أو طلب أو شرب القهوة.

ولمعرفة ما هي الأخطاء التي نقع فيها دون أن نُدرك عند شراء وطلب وشرب القهوة، يتحدث ويل كوربي، مدير شركة باكت كوفي الناشئة، ومقرها لندن، التي تقدم القهوة المحمصة والطازجة والبن المطحون.

كان كوربي يعمل لأكثر من 12 عامًا في مجال صناعة القهوة، وفاز بالعديد من الجوائز، كما أنه يدير مقهى خاصًّا به؛ ومن بين أكثر الأخطاء شيوعًا التي يمكن الوقوع فيها عند شراء أو طلب أو شرب القهوة ما يلي:

عدم شراء قهوة طازجة

يقول كوربي إنك إذا سرت في سوبرماركت في بريطانيا، ستكتشف أنهم يتعاملون مع القهوة التعامل نفسه الذي يتعاملون به مع الفاكهة المُجففة، ستجدها موجودة على أحد الأرفف بجانب حبوب القمح والشوفان، أو الفول والفاصوليا، إلا أن هذا ليس صحيحًا.

ويؤكد كوربي أنه من الضروري تناول القهوة طازجة جدًّا، وأن تتعامل معها كما تتعامل مع الخضراوات والفاكهة.

الاحتفاظ بها لأكثر من شهر

 يجب ألا تحتفظ بالقهوة لأكثر من شهر، فإذا قمت بشراء بن فتأكد من أنه يكفي فقط لمدة أسبوعين، وليس أكثر من ذلك.

يقول كوربي: "بإمكانك تناولها لمدة شهر، ولكنك ستكتشف مع مرور الوقت أن جودتها تقل، ولن يصبح مذاقها كما كان في سابق الأمر".

وأضاف: "في كل مرة تغلق وتفتح حافظة القهوة، يفقد البن مذاقه".

ألا تهتم بحجم حبوب القهوة

بإمكانك شراء حبوب القهوة الكاملة، أو حبوب مطحونة يسهل إعدادها في أي وقت وفي أي مكان.

ويقول كوربي إنه بإمكانك الحصول على قهوة طيبة المذاق في كلتا الحالتين، إذا كانت الحبوب كاملة أو كانت مطحونة، ولكن من الأفضل أن تكون الحبوب كلها في حجم واحد.

وحسب كوربي فإن حبوب البن الصغيرة جدًّا، ستجعل مذاق القهوة مُرًّا أكثر مما ينبغي، أما الحبوب الكبيرة ستجعلك تشعر بنوع من الحموضة، والحبوب المهروسة جدًّا سيكون لها مذاق غريب بعض الشيء.

وفي هذه الحالة، يقول كوربي إنه عليك أن تشتري حبوب قهوة تناسب ذوقك الخاص، وأن تضع في اعتبارك عند شراء القهوة أن حجم الحبوب يؤثر جدًّا في المذاق.

تركها تختمر لأقل من 4 دقائق

من الضروري التمهل عند إعداد القهوة، وتركها نحو 4 دقائق حتى تختمر. ويقول كوربي إنه إذا كانت حبوب القهوة مطحونة بطريقة مثالية، فمن الأفضل أن تتركها تتخمر لمدة أربع دقائق.

إعداد القهوة في مكان غير نظيف

عليك دائمًا إعداد القهوة في مكان نظيف، فعليك تنظيف الوعاء الذي تعد فيه القهوة، حتى لا يكون مذاقها قديمًا وسيئًا.

إضافة اللبن والسكر عندما لا تكون في حاجة إليهما

يقول كوربي إن بعض الأشخاص يخطئون عندما يضعون اللبن والسكر في القهوة، وينتهي بهم الأمر بتناول قهوة سيئة المذاق.

يوضح كوربي أن اللبن يساعدك على التغلب على مذاق القهوة عندما يتم تحميصها بطريقة مبالغ فيها، واللبن يساعد على إخفاء العيوب الموجودة في القهوة.

ومع ذلك، يقول كوربي إن إضافة اللبن والسكر إلى القهوة ليس أمرًا سيئًا، خاصة أنه يغطي على الطعم السيئ الموجود في القهوة. ولكن إذا اشتريت قهوة طيبة المذاق، أو أعد لك أحدهم قهوة طيبة المذاق ستجد أنها ليست في حاجة إلى اللبن والسكر.

شراء قهوة رخيصة سريعة التحضير

ينصح كوربي بالابتعاد عن القهوة سريعة التحضير، ويقول إنها رخيصة جدًّا رغم أن عملية إنتاجها تكون شاقة ومُكلفة، فهي تخضع للتخمير في ضغط عالٍ والتجفيف بالتجميد، ما يعني أن هناك العديد من الأمور الخاطئة المتعلقة بها.

تتعامل مع الكافيين بطريقة خاطئة

يتعامل معظم الناس مع الكافيين بطريقة خاطئة، وهناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الإسبريسو يحتوي على كمية أكبر من الكافيين؛ لذا إذا أراد أحدهم تناول جرعة مكثفة من الكافيين فهو يشرب قهوة إسبرسو مزدوجة.

يقول كوربي إن الكافيين يزداد في القهوة بفضل الوقت الذي تستغرقه القهوة في التحضير، وليس في كميتها، أو كثافتها.

المصدر: وكالات