الأربعاء 27 مارس 2019 05:22 ص

12 خبرا حول الميركاتو... لا تفوتها

الجمعة 11 يناير 2019 11:40 م بتوقيت القدس المحتلة

12 خبرا حول الميركاتو... لا تفوتها
أرسل إلى صديق

نشر موقع "أورو سبور" الفرنسي تقريرا تحدث فيه عن آخر أخبار موسم الانتقالات الشتوية من مختلف الأندية الأوروبية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن نادي بايرن ميونيخ الألماني ظفر بتوقيع الفرنسي بنجيمان بافار، الذي سيلتحق بالنادي في الموسم القادم. كما يعمل النادي البافاري على انتداب الفرنسي أدريان رابيو من باريس سان جيرمان، في الوقت الذي يتم فيه تداول أخبار حول توصل رابيو وإدارة نادي برشلونة إلى اتفاق. 

وأكد الموقع أن مسؤولي نادي موناكو الفرنسي يعملون على انتهاز الفرصة خلال الميركاتو الشتوي لانتداب الإسباني ألفارو موراتا الذي يريد أن يغادر تشيلسي، حيث أرسل نادي الإمارة مندوبا ليقدم عرضا مغريا للمهاجم الإسباني. وتشير الأخبار إلى أن موراتا سيدخل ضمن صفقة تبادل لاعبين بين ميلان وتشيلسي، يلتحق بموجبها غونزالو هيغواين إلى البلوز.

كما تجري التحضيرات في نادي موناكو على قدم وساق من أجل انتداب لاعبين في جميع المراكز. وبغض النظر عن موراتا، أظهر نادي الإمارة اهتمامه بانتداب المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش، البالغ من العمر 31 سنة، ولما لا جذبه هذا الشتاء في شكل إعارة من نادي أتلتيكو مدريد.

وأورد الموقع أن نادي يوفنتوس، الذي لا زال يمتلك الأرجنتيني غونزالو هيغواين، يرفض الحديث عن توقيع عقد إعارة آخر لهذا اللاعب، بل يريد بيعه نهائيا. في المقابل، يبقى ملف المهاجم الأرجنتيني معقدا نوعا ما، لا سيما وأن نادي السيدة العجوز يعول على استعادة هيغواين لحسه التهديفي خلال فترة إعارته للميلان.

وأضاف الموقع أن صفقة انتقال آرون رامزي قد حُسمت لصالح السيدة العجوز الموسم القادم. ومن المنتظر أن يوقع يوفنتوس مع اللاعب الويلزي رسميا خلال الأسبوع القادم، مع العلم أن عقده مع أرسنال شارف على الانتهاء.

وذكر الموقع أن مدرب نادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا يبحث عن لاعب يعاضد فيرناندينيو في وسط الميدان. ولتحقيق ذلك، يعمل المدرب الإسباني على انتداب الإنجليزي ديكلان رايس، صاحب 19 سنة، الذي لمع نجمه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي وست هام يونايتد. وتقدر قيمة هذا اللاعب الواعد بنحو 50 مليون يورو.

ويأمل مهاجم نادي وست هام يونايتد ماركو أرناوتوفيتش في الالتحاق بالدوري الصيني، في الوقت الذي أعلن فيه النادي اللندني عن أن مهاجمه "يرتبط بعقد وليس للبيع".

 

وقد انتدب نادي وست هام يونايتد مهاجمه النمساوي منذ سنة 2017، حيث وقع عقدا لمدة خمس سنوات بلغت قيمته 22 مليون يورو. وعرض نادي شانغهاي الصيني 39 مليون يورو كمهر للاعب.

وأشار الموقع إلى أن المهاجم البلجيكي ميتشي باتشوايي يأمل في مغادرة نادي فالنسيا الإسباني، سريعا، حيث تمت إعارته لبقية الموسم من قبل نادي تشيلسي.

 

ولم يسجل المهاجم البلجيكي سوى هدف واحد في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم، وقد فقد ثقة إدارة نادي فالنسيا. ومن جهته، دخل نادي كريستال بالاس الإنجليزي على الخط من أجل انتداب باتشوايي.

ومع فقدان نادي توتنهام للاعبه موسى ديمبيلي، الذي وقّع عقدا مع نادي صيني، بدأت إدارة النادي الإنجليزي رحلة البحث عن بديل له. ويراقب النادي عن كثب النمساوي فلوريان جريليتش، صاحب 23 سنة، الذي يقدم أداء باهرا مع نادي هوفنهايم الألماني.

وذكر الموقع أن اللاعب الفرنسي بول جورج نتيب، الذي لعب الموسم الماضي مع نادي سانت إتيان الفرنسي، يمكن أن يعود من جديد هذا الشتاء إلى الدوري الفرنسي. ويبدو أن كلا من نادي غانغون وكان يريدان انتدابه من نادي فولفسبورغ الألماني، ولكن المشكل يكمن في أن نتيب لم يلعب طيلة الموسم.

وبعد أن التحق بنادي ليستر سيتي الإنجليزي منذ سنة قادما من نادي غازيليك أجاكسيو الفرنسي، اقترب فوسيني دياباتي من التوقيع رسميا لصالح سيفاسبور التركي، بعد أن التحق به في شكل إعارة في نهاية الموسم. ومنذ انتقاله إلى الثعالب، لم يلعب فوسيني دياباتي سوى مباراة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد الموقع أن نادي روما الإيطالي يريد الحفاظ على لاعبه الشاب نيكولو زانيولو، الذي التحق بروما الصيف الفارط قادما من الإنتر. وخاض هذا اللاعب في وسط الميدان، صاحب 19 سنة، عشر مباريات في الدوري الإيطالي وخمس مباريات في دوري الأبطال.

ونقل الموقع عن المدير الرياضي لنادي روما مونشي، قوله: "نحن نثق في مؤهلاته، حيث سيكون ملف نيكولو زانيولو أول الملفات التي سنهتم بها نظرا لأننا نعمل على تكوين فريق قوي وزانيولو جزء منه في المستقبل، لذلك لن يكون معروضا للبيع".

المصدر: وكالات