الخميس 20 يونيو 2019 08:56 م

أفضل الشركات السعودية الرائدة في مجال البرمجة

الأحد 13 يناير 2019 09:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

أفضل الشركات السعودية الرائدة في مجال البرمجة
أرسل إلى صديق

أصبحت صناعة البرامج وبرمجتها أمراً هاماً تتنافس فيه الدول وكبرى الشركات العالمية، بل إن هناك بعض الدول يقوم اقتصادها على تصدير البرامج والمبرمجين، وفي خضم ذلك نجد السعودي على خطى اقتحام ذلك المجال فهناك عشرات الشركات السعودية التي أصبحت رائدة في مجال البرمجة مقدمة خدمات متميزة، وهنا نرصد سوياً أهم تلك الشركات.

شركة عِلم:

تقدم شركة عِلم المنتجات الإلكترونية والحلول التقنية والإسناد الحكومي والحلول التدريبية والخدمات الاستشارية التي تساعد على تطوير الأعمال، وتهدف إلى بناء أكبر منظومة وطنية للأعمال الإلكترونية الآمنة لتوفير المشاركة المعلوماتية، وتداول البيانات والمعلومات من قِبل الأطراف مختلفة المصادر المتعددة؛ مما يتيح الفرصة لمزودي المعلومات والمستفيدين من التعامل مع المعلومات من خلال قنوات إلكترونية آمنة.

شركة نيكست للبرمجيات:

تقدم الشركة مجموعة من حلول تكنولوجيا المعلومات، تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية، تشغيل وإدارة المواقع، تعتبر شركة نيكست للبرمجيات وحلول الأعمال اسماً رائداً وكبيراً في خدمات أصحاب الأعمال، ومن أفضل شركات تقديم حلول الإنترنت، استطاعت الشركة في أشهر قليلة حجز مكان في قمة الشركات، وأصبح لها العديد من العملاء في الخليج العربي مثل السعودية والإمارات العربية ودولة جمهورية مصر العربية، ونظراً للتطور السريع قامت الشركة بافتتاح فرعها الثاني بجمهورية مصر العربية؛ من أجل تقديم خدمات لجمهور أكبر من العالم العربي وتحديداً الشقيقة مصر.

سعودي سوفت:

شركة تقنية سعودية، تأسست عام 1983 وهي واحدة من الشركات القليلة، التي كان لها السبق في تعريب أجهزة الحاسب الآلي، حائزة على العديد من الجوائز في مجال الترجمة والتعريب هي أحد أكبر روَّاد توزيع مستلزمات تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج العربي.

شركة الرضا:

أنشئت برامج الرضا عام 1415هـ لمواكبة الطلب المتزايد على الحاسب الآلي، واستخداماته المتعددة وتخصصت في إنتاج وتسويق البرامج العربية المختلفة، وقد دأبت منذ إنشائها على تقديم كل ما هو جديد، ووضعت نصب عينيها سد حاجة المستخدم العربي من البرامج.

إنفوجراف| عندما تنضب الأفكار.. هكذا تجد الوحي مجدداً

أراسوفت:

شركة حلول رائدة في تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية، وذلك مع أكثر من 16 عاماً من النجاح في هذا المجال. وللشركة حضور يصل إلى كل المناطق تقريباً ويغطي كل القطاعات. كما أنها غدت شركة قيادية من خلال تعاونها مع شركات معروفة عالمياً. ولها سجل حافل قد شهد على التنفيذ الناجح للكثير من المشاريع في مختلف القطاعات والمستويات، وخدم كلاً من المؤسسات الحكومية والخاصة. ومع أكثر من 65 موظفاً مؤهلاً تأهيلاً عاليا|ً، نمى لدى شركة أراسوفت تعطش لا يُروى للمعرفة ورغبة عميقة من أجل التطوير والنمو المستمر.

الشركة الدولية لهندسة النظم:

تقدم الشركة الدولية لهندسة النظم المحدودة (ISE) على نحو مستمر الحلول والخدمات والتقنيات المتطورة التي تحتاجها قطاعات الدفاع والفضاء، وتلك التي تتطلبها احتياجات الأمن القومي للمملكة العربية السعودية.

مجموعة يا دنيا:

هي أحد أفضل الشركات التي تقدم خدمة تحسين ترتيب المواقع الإلكترونية في نتائج محركات البحث، إضافة إلى التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تهتم مجموعة يادنيا بتطوير مستوى أداء شركتك التسويقي وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، وكذلك خدمات مهنية عالية الجودة لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني في محركات البحث.

المصدر: وكالات