الجمعة 18 يناير 2019 08:23 م

يهدمون سلاسل حجرية

مستوطنون يحاولون شق طريق بأراضي المواطنين شرق الخليل

الإثنين 14 يناير 2019 07:50 م بتوقيت القدس المحتلة

مستوطنون يحاولون شق طريق بأراضي المواطنين شرق الخليل
أرسل إلى صديق

الخليل - فلسسطين الآن

هدم مستوطنو "كريات أربع"، المقامة على أراضٍ مصادرة شرق مدينة الخليل، اليوم الاثنين، سلاسل حجرية وعبثوا بممتلكات المواطنين في محاولة لشق طريق استيطاني جديد في منطقة واد الحصين.

وذكر مراسلنا في الخليل، أن مستوطني "كريات اربع" هدموا عدة سلاسل حجرية في أراضي المواطنين بمنطقة واد الحصين شرق المدينة وأحدثوا دمارا وخرابا في الأراضي المحاذية للمستوطنة وتعود ملكيتها لمواطنين من عائلة جابر.

وأشار إلى أن المواطنين أعادوا تشييد السلاسل المذكورة برفقة أصحاب الأراضي وأهالي المنطقة أمس بعد تخريبها من قبل المستوطنين قبل عدة أيام.

وقال أهالي حي واد الحصين، إن عددا من مستوطني "كريات اربع" تجمعوا وهم يحملون أسلحتهم ورشاشاتهم وعصي ومجارف وفؤوس، وهدموا سلاسل حجرية وعبثوا وعاثوا خرابا بأراضي المواطنين وهددوا بقتل أصحاب الأراضي ومواطني المنطقة، إذا تعرضوا لهم، علما أن المحكمة الإسرائيلية  أصدرت سابقا قرارا يقضي بمنع المستوطنين الاقتراب من هذه الأرض والتي تعود ملكيتها لعائلة جابر.

وأضاف الأهالي، أن المحكمة الاسرائيلية كانت أصدرت سابقا حكما يقضي بشق طريق عرض مترين على طول الأرض التي تصل مساحتها ما يقارب 9 دونمات، بحجة فتح طريق "طوارئ للمستوطنين"، وبذلك قسمت الأرض المذكورة إلى قسمين، ونفذ هذا سابقا وفتحت الطريق، واليوم عاد المستوطنون وهم يحاولون شق طريق فرعية أخرى من الطريق التي فتحت بقرار عسكري إسرائيلي.

المصدر: فلسطين الآن