الأحد 17 فبراير 2019 04:32 ص

آيزنكوت: فشلت في استعادة جنودنا من غزة قبل انتهاء خدمتي

الثلاثاء 15 يناير 2019 12:18 م بتوقيت القدس المحتلة

آيزنكوت: فشلت في استعادة جنودنا من غزة قبل انتهاء خدمتي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قال قائد أركان جيش الاحتلال"غادي آيزنكوت" في نهاية خدمته العسكرية، صباح اليوم الثلاثاء، إنه تألم كثيراً لفشله في استعادة الجنود الإسرائيليين من قطاع غزة.

وجاء على لسان "آيزنكوت" خلال مراسم تسليم وتسلم  مهام قيادة الأركان في مقر وزارة الجيش في "تل أبيب" أنه سيترك مهمة استعادة الجنود للقائد الجديد للجيش "أفيف كوخافي" الذي تسلم مهام منصبه قائدًا جديدًا للأركان ابتداءً من اليوم.

وزعم "آيزنكوت" أنه "يترك جيشًا متطورًا ومتفوقًا على جميع المستويات، وقادرًا على خوض المعارك".

بدوره، قال قائد أركان الجيش الجديد "كوخافي" إنه "يتسلم اليوم إرثًا تاريخيًا يمتد لأكثر من ألفي عام، وأنه سيحافظ عليه، وسيعمل على استمرار تفوق الجيش على أعدائه والحفاظ على إنجازات القادة الذين سبقوه"، وفق قوله.

أما رئيس حكومة الاحتلال وزير الجيش "بنيامين نتنياهو" فامتدح "آيزنكوت" قائلًا إنه "كان مثالًا للقائد المميز، وأوصل الجيش خطوات إلى الأمام في شتى المجالات، ويترك جيشًا قويًا قادرًا على الدفاع عن الشعب ومنجزات الأمة" على حد تعبيره.

وهاجم نتنياهو، خلال كلمته التي ألقاها في المراسم، ايران وأضاف أن جيشه "سيواصل منع إيران وتوابعها من تثبيت أقدامهم في المنطقة، ويقترح على طهران سحب قواتها من سوريا، وإلا فستواصل تلقي الضربات".

واختتم نتنياهو حديثه بالتشديد على قدرة جيشه على حسم المعارك على عدة جبهات إذا ما اقتضت الضرورة، وفق ما يرى.

المصدر: فلسطين الآن