السبت 23 مارس 2019 01:25 م

الطيراوي يهدد بمزيد من العقوبات ضد غزة

الأحد 03 فبراير 2019 10:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

الطيراوي يهدد بمزيد من العقوبات ضد غزة
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

هدد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي، قطاع غزة بمزيد من العقوبات، زاعمًا أنها ستكون ضد حركة "حماس" دون المساس بالمواطنين.

وقال الطيراوي في لقاء على شاشة "تلفزيون فلسطين"، مساء أمس السبت، "إن السلطة تدرس الآن كيفية التعاطي مع حماس مباشرة دون المساس بالمواطنين في غزة للضغط عليها حتى تعود لرشدها للبيت الفلسطيني".

وأضاف "هذه الإجراءات التي يتم دراستها من أجل الذهاب لبؤرة المرض بعيدًا عن أهلنا في غزة، لأن ليس جميع غزة حماس"، معتبرًا أن السلطة أخطأت كثيرًا في أنها لم تأخذ "إجراءاتها العقابية ضد حماس" في اليوم التالي للانقسام.

وحول اللجنة الإدارية التي شكلتها "حماس" لإدارة المؤسسات الحكومية في غزة، وتم الإعلان عن حلها عام 2017، زعم الطيراوي أن اللجنة الإدارية لم تحل.

وزعم "هم قالوا إننا قمنا بحلها لكن بقيت تعمل، والدليل أن الوزراء عندما كانوا يذهبون لغزة، وكانوا يمنعوهم من ممارسة عملهم في الوزارات".

وأشار إلى أنه لا يوجد لقاءات أو حوارات مع "حماس"، مضيفًا أن المطلوب منها الموافقة على كل ما تم الاتفاق عليه أو تتحمل المسؤولية كاملة.

يشار الى أن السلطة واصلت فرض العديد من العقوبات للعام الثاني على التوالي والتي مست مصالح المواطنين في قطاع غزة بشكل مباشر، وتضمنت تقليص الرواتب لنحو 50% وإحالة الآلاف للتقاعد المبكر الإجباري، وتقليص التحويلات الطبية والتضييق على التحويلات المالية للمؤسسات الخيرية، وغيرها من العقوبات.

المصدر: فلسطين الآن