الأربعاء 20 فبراير 2019 04:58 ص

دليل الرجل القصير صاحب العضلات إلى تنسيق الملابس بأناقة مطلقة

الثلاثاء 05 فبراير 2019 06:40 م بتوقيت القدس المحتلة

دليل الرجل القصير صاحب العضلات إلى تنسيق الملابس بأناقة مطلقة
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

الرجل الذي يملك العضلات يعاني حتى يجد الملابس التي تناسبه بشكل مثالي، وتظهر شكل جسده الذي أنهك نفسه من أجل نحته بالصورة التي يريدها. في المقابل الرجل قصير القامة يجد نفسه أمام خيارات محدودة جداً خلال جولات التسوق العديدة التي يقوم بها. وحين نجمع بين الأمرين، فإن الرجل القصير القامة صاحب العضلات في مأزق كبير؛ لأن الخيارات ستكون محدودة بشكل أكبر والعثور على ما يناسبه سيكون مهمة صعبة تستهلك الكثير من الوقت والجهد.

لذلك ولتسهيل حياتكم سنقوم بالحديث عن الأساسيات التي يمكن اختيارها التي تناسب الرجل قصير القامة صاحب العضلات.

النقوش والألوان والحباكات

جميع ملابس الرجال تملك نقوشاً وأشكالاً من نوع ما، سواء كان الأمر يتعلق بالنقوش الفعلية من خطوط ورسوم أو الحبكة وحتى الألوان المستخدمة.

بشكل عام الرجل قصير القامة عليه اختيار الأنماط التي تسير بشكل رأسي وعادة الخطوط العمودية هي الخيار الأمثل سواء السراويل أو القمصان أو السترات؛ لأنها تمنح الطلة الانسيابية. ولكن في المقابل الأقمشة التي تكون خالية من الإضافات وبلون داكن يمكنها أيضاً أن تكون مثالية للرجل القصير القامة صاحب العضلات.

الخطوط العمودية للرجل القصير القامة صاحب العضلات يجب التعامل معها بحذر؛ وذلك لأنها قد تؤدي إلى إخفاء شكل جسده، وهذا ما لا نسعى إليه؛ لذلك الأفضل اختيار الخطوط العمودية الرفيعة أو التي تكون بلون فاتح وذلك لضمان الانسيابية وبروز شكل الجسد المنحوت في الوقت عينه.

خيارات الألوان يتم تحديدها وفق لون البشرة لذلك تجربة عدد كبير من الألوان فكرة جيدة؛ وذلك كي تتمكن من العثور على اللون الذي يناسبك ولكن بشكل عام الألوان الداكنة تترك انطباعاً مثالياً وتسمح للعين بالتنقل بسهولة.

حبكة الملابس للرجل القصير القامة صاحب العضلات لها أهمية النقوش نفسها؛ لذلك من الأهمية بمكان تجنب تلك التي تملك الكثير من الحبكات، أو التي تكون محبوكة بشكل ضخم، أو التي تحتوي على الكثير من التفاصيل البارزة؛ فكلما كان القماش «ناعماً» لناحية الملمس وموحداً لناحية اللون ساعد ذلك على أبرز العضلات من دون جعلك تبدو أقصر مما أنت عليه.

الأحذية

هناك مجموعة كبيرة من الأحذية الخاصة بالذين يملكون قامة قصيرة خصوصاً تلك التي تضمن سنتمترات إضافية، والخيار هنا للرجل ما إن كان يريد استغلال الطول الإضافي هذا أم لا يريد. بطبيعة الحال الحذاء بكعب سميك ومرتفع ليس الخيار المثالي؛ وذلك لأنه يجعل القدمين تبدوان أكثر حجماً وأكثر ضخامة ما يعني أنه سيمنع الانسايبية في الطلة.

الأحذية الخالية من الإضافات بشكل كلي يمكنها أن تخدم الرجل قصير القامة صاحب العضلات أكثر بكثير من تلك المصممة لزيادة طوله. الحذاء بمقدمة رفيعة وشريط رفيع يمكنه أن يساعد على خلق الوهم الرأسي الذي نسعى إلى خلقه وجعل العين تتجه إلى أعلى.

السراويل

السراويل الخاصة بالرجل قصير القامة صاحب العضلات تعتمد على المكان الذي يملك فيه العضلات. ففي حال كان يملك فخذين عريضتين فحينها السروال الضيق القابل للتمدد هو الخيار المثالي. في المقابل إن كانت العضلات الأضخم في منطقة الصدر فحينها عليه اختيار السروال الواسع إلى حد ما مع قصة مستقيمة.

لناحية ثنية السروال عند الجزء السفلي من الساقين يجب أن تكون رفيعة، أو أن يكون السروال بلا ثنية على الإطلاق. الثنيات العريضة ممنوعة كلياً هنا؛ وذلك لأنها تجعل الجزء السفلي من الجسد يبدو أقصر مما هو عليه.

ا سترة البدلة هي السلاح السري للرجل قصير القامة صاحب العضلات، كما أنها قطعة متعددة الاستعمالات يمكن استغلالها في مختلف الطلات. سترة بفتحة كبيرة يمكنها أن تبرز عضلات الصدر، وتمنح وهم الطول في الوقت عينه؛ لذلك السترة يجب أن تكون مزدوجة الصدر بزرين.

لناحية اللون، الأسود أو أي لون داكن يخدم الغاية سواء لناحية وهم الطول أو الأناقة. البدلات بخطوط أو حبكات رأسية مثالية هنا؛ لأنه تميزك عن غيرك لناحية نمط البدلة، كما تساعد على تحقيق الانسيابية في الطلة.

لناحية الكتفين المقاس يجب أن يكون مثالياً ومن دون تبطين أو حشوات.لبدلات والسترات

القميص وربطة العنق

القميص يجب أن يكون بلون واحد، أو يحتوي على خطوط عمودية أو حبكات عمودية رفيعة، أما ربطة العنق فيتم تنسيقها وفق الخيار الذي تعتمده. القميص الذي يحتوي على خطوط عمودية رفيعة يحتاج إلى ربطة عنق خالية من الإضافات أو تملك خطوطاً عمودية عريضة، والعكس صحيح. لناحية الحجم ربطات العنق يجب أن تكون رفيعة وبعقدة بسيطة غير بارزة. ولناحية الطول فلا يجوز أن تكون طويلة جداً؛ أي يجب ألا تصل أبعد من الورك.

القميص يجب أن يكون بمقاس مثالي، أما لناحية الياقة فالخيار يجب أن يتم وفق شكل وجهك، ولكن بغض النظر عن شكل الوجه فإن الياقات العريضة يجب عدم اعتمادها.

الإكسسوارات

بشكل عام الرجل قصير القامة صاحب العضلات عليه أن يتجنب إضافة الإكسسوارات إلى طلته. حتى الأمور البسيطة مثل منديل الجيب أو الكبك ومشبك ربطة العنق يمكنها أن تفسد انسيابية الطلة.

في المقابل القبعات مرغوب فيها، ولكنها ليست إلزامية، ولكن عند الاختيار يجب اعتماد تلك التي تملك تاجاً رفيعاً وحافة عريضة.

المصدر: وكالات