الجمعة 26 أبريل 2019 05:27 ص

كيف تختار الثوب الأفضل لك؟

الجمعة 08 فبراير 2019 11:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

كيف تختار الثوب الأفضل لك؟
أرسل إلى صديق

الثوب العربي أكثر ما يميز الرجل الخليجي بصفة عامة والسعودي بصفة خاصة ويعكس الثوب ودقة صنعة أناقة وفخامة مرتدية؛ ويبذل الشاب الخليجي جهداً كبيراً للحصول على نوعية الثوب الفاخرة التي تمنحه إطلالة جذابة مميزة كاجول أو رسمية؛ فهو في النهاية جزء لا يتجزأ من هوية الرجل الخليجي.

اختيار لون الثوب المناسب للون البشرة أهم كثيراً من اختيار التصميم نفسه، لذلك عليك اختيار الألوان بعناية شديدة؛ حتى لا تفسد إطلالتك الجذابة.

فإذا كنت من أصحاب البشرة الداكنة أو السمراء فينصح الخبراء بارتداء الأثواب ذات الألوان الدافئة كالسكري أو الأوف وايت أو البيج والابتعاد التام عن اللون الأصفر والزيتي والأخضر الزيتوني والبيج الداكن.

أما إذا كنت من أصحاب البشرة البيضاء أو الفاتحة أو الشاحبة، فينصح الخبراء باختيار الأثواب ذات الألوان الباردة والتي تمنح مرتديها إطلاله جذابة منها الأبيض، الفضي، الرمادي، الأزرق بدرجاته.

نصائح سريعة لاختيار الثوب المثالي

-اختيار الموديل المناسب للون البشرة وشكل الجسم وطبيعة عملك؛ وتجنب الاختيار بشكل عشوائي.

-يمكن استغلال الثوب في إخفاء عيوب جسدك، فيمكنك اختيار الأثواب ذات الألوان الداكنة لإظهار جسدك بشكل أنحف مما هو عليه إذا كنت تعاني من السمنة؛ كما يفضل أن تكون أقمشة الأثواب قطنية.

-إذا كنت تعاني من السمنة في منطقة البطن، فتجنب وضع أزار ملونة أو لافتة في هذه المنطقة، ويفضل أن توضع أزرار بنفس لون الثوب.

-إذا كنت تعاني من الجسم النحيل؛ فعليك اختيار ألوان الأثواب الفاتحة كالأبيض والبيج وغيرها، كما ينصح باختيار الأقمشة القاسية كالقطنيات والتي توحي بزيادة حجم الجسم، وتظهره أكبر مما هو عليه.

- إذا كنت من الأشخاص ذوي جسم المثلث المقلوب أو عريض الكتفين فينصح بالابتعاد تماماً عن الثوب الضيق أو الواسع واختيار الموديلات ذات القصة المستقيمة.

-إذا كنت من أصحاب القامة القصيرة أو المتوسطة فينصح بارتداء الأثواب ذات الألوان المتدرجة، ويُعد اللون الرمادي والأزرق المثالي لهذه الفئة من الرجال

-تختلف أثواب الشباب عن الرجالي وذلك باستخدامها للعديد من الأقمشة والإكسسوارات والسحابات البارزة بينما تقتصر أثواب الرجال من أعمار 45 عاماً وما فوق على الموديلات الكلاسيكية ذات الألوان الحيادية والإكسسوارات البسيطة، لذلك ينصح الخبراء باختيار الموديلات المناسبة لعمرك.

-ينصح باستخدام الأقمشة القطنية أو المختلطة بالقطن أو الكتان في فصل الصيف، والتي تمنح الجسم إحساساً بالبرودة والجفاف.

-إذا كان عملك يتطلب الكثير من الحركة فينصح باستخدام الأثواب ذات الأقمشة الفيلامنت بولیستر، أو الأقمشة السبان فيلامنت لقدرتها على مقاومة التجعيد.

وفي حال إذا كان عملك أو نشاطك يتطلب الجلوس لفترات طويلة فينصح بارتداء الأثواب ذات الأقمشة القطنية أو الكتان لما تمنحه من نعومة في الملمس وشعور بالراحة.

-طول الثوب المثالي هو الذي يصل إلى الكاحل وأي ثوب أقصر من ذلك يعني أنه غير مناسب لكن ولن يمنحك الطلة المطلوبة؛ ويجب الأخذ في الحسبان أن الثوب يتقلص حجمه عادة بين ٣ إلى ٦٪ بعد غسله للمرة الأولى وخاصة ذات الأقمشة القطنية منها.

-لاختيار ياقة الثوب المناسبة لشكل جسمك، فعليك اختيار الياقة المرتفعة إن كنت من أصحاب الرقبة القصيرة، والعكس صحيح.

أشهر وأفخم ماركات الأثواب السعودية والخليجية

وتتميز الماركات التالية بفخامتها العالية ودقة تفاصيلها بالإضافة إلى جودة الأثواب التي تمنح مرتديها إطلالة عصرية فاخرة.

ثوب الأصيل

يتميز ثوب الأصيل بتفاصيله المميزة وتوفيره لجميع المقاسات الرجالية والأطفال على حد سواء؛ بالإضافة إلى أقمشته عالية الجودة التي تتناسب مع فصل الصيف أو الشتاء.

ثوب الشياكة

من أشهر الماركات الفاخرة للأثواب الخليجي الكلاسكيكي والكاجول على حد سواء؛ وتوفر الماركة تشكيلة مميزة من الأثواب الشبابية المستوحاة من التراث العربي الأصيل.

ثوب فلنسيا

توفر الماركة الفاخرة جميع المقاسات والموديلات الفضفاضة التي تتناسب مع الرجل العملي الذي يبحث عن راحة الجسم؛ وتتميز الماركة بتفاصيلها الدقيقة ونقوشها المميزة على الأثواب البيضاء والسوداء على حد سواء.

ثوب الدفة

من أشهر ماركات الأثواب الخليجية؛ ويتميز بتصميماته المريحة والعملية مما يجعلها مثالية للشاب العصري والمدارس والجامعات والعمل بالإضافة إلى توفيرها لتشكيلة من الألوان التي تتناسب مع جميع الأذواق.

ثوب توبي

دمجت تصميمات توبي بين العصرية والتقليدية، لتظهر الأثواب بلمسة راقية ترضي أذواق الشباب والرجال على حد سواء.

وتقدم الماركة العديد من الموديلات الرياضية ذات الألوان المختلفة التي تضاعف عليها الطلب خلال السنوات القليلة الماضية.

ثوب السفير

تشتهر أثواب السفير بأناقتها العالية والتي تظهر بشكل كبير في تفاصيلها المميزة بداية من الأقمشة والخامات المستخدمة ووصولاً إلى القبة العريضة والمرتفعة والأزرار الفاخرة.

ثوب ريتشي

تتميز أثواب ريتشي بموديلاتها المميزة وأسعارها المناسبة؛ مما يجعلها الاختيار الأول للكثير من الشباب الخليجي.

ثوب دروش

من أشهر وأفخم ماركات الأثواب الخليجي والتي تقدم مجموعة مختلفة من الأقمشة المناسبة لفصل الصيف والشتاء بالإضافة إلى توفيرها لجميع المقاسات والألوان.

المصدر: وكالات