الجمعة 26 أبريل 2019 10:45 ص

خطوات للحمل بطفل الأنبوب

السبت 09 فبراير 2019 02:20 م بتوقيت القدس المحتلة

خطوات للحمل بطفل الأنبوب
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

عندما تتم معالجة كل أسباب حدوث العقم، والتي تعيق الحمل، يتم البدء بالخطوات الرئيسية لإنجاب طفل الأنبوب، والتي يحدثنا عنها، الدكتور محمد أحمد العقدي "استشاري أمراض العقم وأطفال الأنابيب".

1 - تنشيط البويضات

يتم أخذ حيوانات منوية من الزوج من أجل عملية التلقيح الخارجي، ويتم حقن كل بويضة من البويضات بحيوان منوي واحد في بيئة مهيأة لتلك العملية، وتترك من أجل التلقيح والانقسام، ثم تتم العملية النهائية، وهي إرجاع الأجنة في رحم الأم مع إعطائها بعض الأدوية التي تساعد على تثبيت الحمل".

2 - تجميد الأجنة

من أفضل الخيارات في زيادة فرص الحمل هو تجميد الأجنة المتكونة في الحاضنات وتأخير إرجاعها إلى عدة أشهر أخرى حتى تتم معالجة بطانة الرحم، ومن أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في تجميد الأجنة طريقة التزجيج، وهو التجميد السريع.

فحوصات إضافية

في كثير من الأوقات تكون جميع الظروف مهيأة للجنين لحدوث الانغراس ببطانة الرحم، ولكن لا يحدث الحمل ولا توجد أسباب يمكن تفسيرها، خصوصًا في المحاولات الثلاثة الأولى من دورة العلاج بالتلقيح المجهري، ولكن عندما يتكرر فشل انغراس الجنين ببطانة الرحم، فيجب عمل تحاليل وفحوصات إضافية لمعرفة الأسباب إن وجدت واتباع برنامج للعلاج يعمل على تحفيز بطانة الرحم سواء كان بالأدوية أو جراحيًا.

المصدر: وكالات